الخميس , سبتمبر 19 2024

النشامى لأول مرة في النهائي 

النشامى لأول مرة في النهائي

ضمن اليوم المنتخب الأردني تأهله للدور النهائي لمنافسات كأس آسيا ،بعدما تغلب على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بهدفين دون مقابل ،و هذا على أرضية ميدان أحمد بن علي .

تمكن لاعب كوريا الجنوبية سون في الشوط الأول من فتح باب التهديف لصالحهم في الدقيقة 18 لكن ألغاه الحكم محمد عبدالله بداعي التسلل ، فيما شاهدنا سيطرة تامة للنشامى على الكرة طوال العمر الأول للمواجهة ، حيث تمكنوا من تهديد المرمى الكوري عدة مرات ،لكن في كل مرة كانت الكرة تتجه الى أحضان الحارس، لينهي الحكم هذا الشوط بالتعادل السلبي صفر لصفر .

تزين الشوط الثاني بالأهداف الأردنية ، حيث ترجم اللاعب يزن النعيمات إنفراده بالمرمى الى هدف التقدم في الدقيقة 53 ، ومن الجهة المقابلة ، سدد الكوري سيونغ في الدقيقة 60 رأسية قوية لكنها مرت فوق العارضة ، في حين تمكن موسى التعمري في الدقيقة 66 ،من إختراق الدفاع الكوري و توقيع هدف التأكيد بعد أسيست من موسى التعمري، مزلزلا به مدرجات الملعب وسط فرحة الأنصار الأردنية ، رغم الفارق حاول إن لي تقليص النتيجة بهجمة خطيرة داخل منطقة الجزاء ،لكن إستطاع محمد أبو حشيش من إنقاذها و تحويلها لركنية .

لتأتي بعدها صافرة الحكم الإماراتي معلنا نهاية المباراة بتأهل المنتخب الأردني للنهائي ، مواجها فيه الفائز من اللقاء الذي سيجمع يوم غد الأربعاء المنتخب القطري بإيران.

_ سجان ريهان .

 

شاهد أيضاً

نهائي عربي في كاس اسيا 

  نهائي عربي في كاس اسيا   بلغ المنتخب القطري ،امسية اليوم، نهائي كأس أسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *