الخميس , سبتمبر 19 2024

اتحاد العاصمة | الاتحاد إلى دوري مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية


اتحاد العاصمة إلى دوري مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية

في ختام الدور التمهيدي ، حقق اتحاد العاصمة الأهم أمام الفتح الرباطي بالتأهل لمرحلة المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء الأحد، بملعب المركب الرياضي ميلود هدفي بوهران ، في مباراة الإياب من الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس الإتحاد الإفريقي ، و التي انتهت بالتعادل السلبي صفر لمثله، ليكتمل بذلك عقد الأندية ال16 المتأهلة إلى مرحلة المجموعات. ، التي سيتم تصنيفها إلى أربع مستويات وفقا للتصنيف القاري للاندية ، طبقا للمشاركات خلال آخر خمس مواسم، حيث سيضم المستوى الأول كل من إتحاد العاصمة، نهضة بركان، نادي الزمالك و ريفرز يونايتد النيجيري.

أبناء سوسطارة، محفزين بنتيجة مباراة الذهاب بالرباط هدف لهدف ، لم يحاول الكثير، بسبب الإرهاق على ما يبدو، إلا أنهم خلقوا بعض الفرص للتسجيل في الشوط الأول ، أبرزها في الدقيقة 29 لمبارك و د45 لرضواني.

وفي الشوط الثاني، ركز أشبال عبد الحق بن شيخة لعبهم على الهجمات المرتدة، خاصة من خلال الثنائي بوسيليو وبلقاسمي، تاركين زمام المبادرة للاعبي الفتح الرباطي، لخوض غمار اللعب ، فكادوا فتح باب التسجيل في الدقيقة 53 و د 55.

تتوالى بعدها الدقائق و يتوالى معها الأخذ و الرد في وسط الميدان، تخللتها محاولات محتشمة من الطرفين حتى إعلان صافرة النهاية من الحكم التونسي الصادق السالمي بمساعدة مواطناه رامي ملولشي ويوسف الجماعي.

وقد كانت نتيجة الذهاب التي جرت بالمغرب و التي انتهت على وقع التعادل الايجابي هدف في كل شبكة هي التي مكنت الاتحاد العاصمي من تجاوز الفتح الرباطي و التأهل إلى دور المجموعات من منافسات كاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم و ستجرى وقائع القرعة يوم 6 اكتوبر الجاري بجنوب أفريقيا و سيكون رفقاء القائد المتألق زين الدين بلعيد في المستوى الاول و من المتوقع ان تشهد منافسة شديدة خاصة بوجود عدة اندية قوية كالزمالك المصري و عدة اندية اخرى.

في مبادرة تؤكد مدى حسن العلاقة التي تربط المدربان ، أهدى عبد الحق بن شيخة، قبل انطلاق المباراة، قميص اتحاد العاصمة لنظيره المغربي جمال سلامي مدرب الفتح الرباطي .

 

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

“الملعب التونسي يباغت الإتحاد ويخطف كامل الزاد”

  “الملعب التونسي يباغت الإتحاد ويخطف كامل الزاد” إنساق ممثل الجزائر في كأس الكونفدرالية الأفريقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *