الخميس , سبتمبر 19 2024

التنافس المحتدم ..العنوان الأبرز لبطولة كأس سلمان للأندية العربية 2023

وسط اهتمام إعلامي وجماهيري غير مسبوق، تنطلق بطولة الأندية العربية، في نسختها الجديدة “كأس الملك سلمان”، غدًا الخميس 27 جويلية، ومن المقرر أن تستمر منافسات المسابقة حتى 12 أوت المقبل.

ويرافق البطولة زخم غير مسبوق بفعل قوة الأندية المشاركة في البطولة وتقارب مستوياتها إلى جانب قيمة الأسماء العالمية التي تميز هذه النسخة وفي مقدمتهم الثنائي المتوج سابقًا بالكرة الذهبية؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، ما يجعل التنافس المحتدم العنوان الأبرز لهذه النسخة.

ويشارك في البطولة 16 ناديًا، من 10 دول مختلفة؛ بواقع 4 أندية سعودية، و3 أندية تونسية، وناديين من المغرب، ونادٍ واحدٍ من مصر والجزائر وليبيا وقطر والعراق والإمارات والكويت.

واستنادًا إلى تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”، تم تقسيم الأندية إلى 4 مستويات، وفقًا لها سُحبت قرعة البطولة لتسفر عن 4 مجموعات حديدية، تبشر بتنافس محتدم على بطاقات التأهل إلى ربع النهائي.

لقاء ناري مرتقب غدا في مستهل البطولة تضع مهاجم الخضر، صاحب أكثر من 200 هدف مع السد القطري، بغداد بونجاح أمام إختبار صعب عندما يلاقي الثلاثي الجزائري المنتقل حديثا لفريق القلعة الحمراء الوداد البيضاوي المغربي.

وقد أجرى، بطل الجزائر 4 مرات متتالية، اليوم مرانا بملحق ملعب المحالة، قبل أن يستهل المسابقة، بعد يوم الجمعة، حين يلاقي بطل النسخة الماضية. فريق الرجاء المغربي، بكثير من الطموح و التحدي، خاصة بعد تغير معالم الفريق مع نهاية الموسم، حيث راهن على خبرة الفني البلجيكي لتطوير آداء التشكيلة و إنجاح مشروع الفريق.

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

نهائي عربي في كاس اسيا 

  نهائي عربي في كاس اسيا   بلغ المنتخب القطري ،امسية اليوم، نهائي كأس أسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *