الخميس , سبتمبر 19 2024

“حقبة جزائرية” غير مسبوقة في الوداد البيضاوي

في إطار الميركاتو الصيفي الحالي، و لتعزيز تركيبته البشرية، يواصل فريق الوداد البيضاوي المغربي نشاطه لتحسين قوام الفريق، الذي خرج خالي الوفاض في الموسم الفارط حيث خسر الدوري و الكأس و دوري الأبطال.

يذكر أن خزينة الوداد إنتعشت بإيرادات مالية معتبرة، من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (1.5 مليون دولار نظير مشاركة 4 من لاعبي الفريق في مونديال قطر 2022 رفقة المنتخب الأول) و الإتحاد الإفريقي “كاف” (2.3 مليون دولار مكافأة الوصافة في دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى 250 ألف دولار من إتحاد الكرة مكافأة احتلال المركز الثاني بالدوري المحلي.
و ستساعد هذه الإيرادات الضخمة على إبرام تعاقدات جديدة في فترة الإنتقالات الصيفية الجارية.

و يبدو أن الفريق الأحمر على موعد مع حقبة جزائرية غير مسبوقة، إذ ظفر بتوقيع الثنائي إلياس شتي القادم من انجيه الفرنسي لثلاثة مواسم، و زكريا دراوي (29 سنة/174سم) لاعب شباب بلوزداد سابقا، في إنتقال حر لثلاثة مواسم أيضا، في صفقة قدرت ب600 ألف دولار سيستلمها اللاعب مقسمة على ثلاث دفعات، 180 ألف دولار خلال موسمه الأول، 200 الف دولار في الموسم الثاني، ثم 220 ألف دولار في الموسم الثالث.

و لم يسبق أن تواجد 3 لاعبين جزائريين في الوقت نفسه ضمن قائمة الوداد طوال تاريخ النادي، حيث ينظم الثنائي إلى الجزائري حسين بن عيادة.

يذكر أن الفريق الأحمر مقبل على المشاركة في منافسات البطولة العربية أواخر هذا الشهر حيث من المقرر أن يخوض الثلاثي الجزائري أول مبارياتهم يوم 27 جويلية أمام السد القطري و هدافه بغداد بونجاح، بمدينة أبها السعودية.

و من الصدف أن المدرب البلجيكي، المقال سابقا من الوداد البيضاوي، “سفين فاندربروك” (43 عاما، سبق له تدريب منتخبي الكاميرون و زامبيا)، سينشط على رأس العارضة الفنية لفريقه الجديد شباب بلوزداد في نفس المدينة، أين سبق له تدريب فريقها المحلي نادي “أبها” الذي قرر الإنفصال عنه مطلع الموسم الرياضي الجاري، بطلب من اللاعبين الذين لم يتحملوا طريقة تعامله معهم، ما دفعهم إلى إقتراح تسديد نفقات فسخ العقد معه من مالهم الخاص، و هو الأمر الذي إستجابت له إدارة النادي السعودي.

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

نهائي عربي في كاس اسيا 

  نهائي عربي في كاس اسيا   بلغ المنتخب القطري ،امسية اليوم، نهائي كأس أسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *