الخميس , سبتمبر 19 2024

بطل كأس الجزائر ينهي البطولة بفوز مستحق

أسدل الستار اليوم على بطولة المحترف الأول “موبيليس” في جولتها الثلاثين و الأخيرة، التي عرفت ترسيم سقوط أمل الأربعاء إلى دوري الهواة و ضمان شباب قسنطينة مشاركته في دوري أبطال إفريقيا .

على ملعب محمد بومزراق بالشلف، إستقبل الأولمبي المحلي ضيفه إتحاد خنشلة، الفريقان ضمنا البقاء، و لو من عنق الزجاجة، قبل الجولة الختامية اليوم .

بداية حماسية من الطرفين حيث إستهل الضيوف اللقاء بضغط مبكر على مرمى الشلفاوة، قذفة مركزة من بايازيد بين أيدي الحارس علاوشيش، يرد جوبا بتسديدة في د 3′ تمر فوق عارضة الحارس براهيمي.

شهد اللقاء في د 6′ انطفاءا كليا للأضواء الكاشفة نتيجة عطب تقني ، ليستأنف اللقاء بعد توقف دام قرابة 8 دقائق.

واصل الفريقان هجماتهما المنظمة، مع أفضلية لاشبال عبد القادر عمراني، حيث كادت قذفة سويبع 11′ تسكن الشباك لولا يقظة الحارس براهيمي.
هجمة خاطفة د18′ بعد أخذ و رد بين سويبع و عقياب انقذها المدافع عايب في آخر لحظة.
إستمر ضغط المحليين ليستمر معه إهدار فرص التسجيل، د29′ عمل فردي رائع من ياسين عليان، كرته خارج الإطار، يليه سويبع، بعد انفراده بالحارس براهيمي يضيع وجها لوجه أخطر فرصة في الشوط الأول، الذي انتهى كمل بدأ، بالتعادل الأبيض صفر أمثله.

الشوط الثاني كسابقه، عرف انطلاقة ديناميكية من الفريقين، سويبع مرة أخرى، د53′ قذفته خارج الإطار، يرد عليها، دقيقة بعد ذلك، بايازيد في لقطة خطيرة ينفرد بالحارس و كرته تأبى دخول شباك علاوشيش، ليشهد اللقاء توقفا ثانيا ، هذه المرة نتيجة رمي مقذوفات نارية داخل أرضية الميدان .

تأتي الدقيقة 82′ بالخبر السعيد للشلفاوة، حيث يفتتح المهاجم محمد سويبع باب التسجيل عن طريق ضربة جزاء، ليصبح بذلك هداف البطولة برصيد 13 هدف.

لم تجد محاولات الزوار لادراك التعادل، بل ضاعف القائد عبد القادر بوسعيد النتيجة في د 84′ بطريقة جميلة.

لم يستسلم الزوار، بل حاولوا إقلاق الحارس علاوشيش عن طريق العمري و بايازيد، الذي لم يتمكن من التسجيل في هذه المباراة و اكتفى بوصافة هدافي البطولة ب 12 هدفا.
ليعلن الحكم بودربالي، بعد 10 دقائق بدل الضائع، نهاية اللقاء بنتيجة هدفين نضيفين، ليثأر الشلفاوة للقاء ذهاب الجولة 15، الذي انتهى بفوز إتحاد خنشلة بذات النتيجة؛ و بذلك ينهي الفريقان موسمهما برصيد 42 نقطة و يضمنان البقاء ضمن حضيرة الكبار، مع مشاركة جمعية الشلف في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل.

عمر مرزوقي

شاهد أيضاً

” أبناء الصومام لتحقيق الفوز داخل الديار “

  ” أبناء الصومام لتحقيق الفوز داخل الديار ”   يستقبل أولمبيك أقبو في أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *