الخميس , سبتمبر 19 2024

الجوارح يطيحون بالسنافر اداء ونتيجة

في إطار الجولة 28 من الرابطة المحترف الأولى “موبيليس”، على ملعب “محمد بومزراق” و تحت حرارة عالية، إستقبل فريق أولمبي الشلف،صاحب المرتبة 13 ب33 نقطة، ضيفه النادي الرياضي القسنطيني صاحب المركز الثاني، و صيف البطل شباب بلوزداد ب 47نقطة.
ظهرت إرادة أشبال عبد القادر عمراني منذ صافرة البداية، واستهلو اللقاء و كلهم عزم على إفتكاك النقاط الثلاث لعلها تبعدهم عن منطقة الخطر و لو مؤقتا ، فكشر الجوارح عن انيابهم ورموا بكل ثقلهم في الهجوم منذ الدقائق الأولى للمباراة.
قذفة عليان في د4′ كادت تزور شباك الحارس بوكريط فارس لولا يقضته،
ظهر ضغط المحليين جليا حيث سيطروا في معظم فترات اللعب على منطقة الخصم و كاد عدادي فتح باب التسجيل عندما وجد نفسه و جها لوجه مع الحارس رحماني الذي أبى أن تتجاوز الكرة خط مرماه فتصدى لها بكل براعة.
الظهير الأيسر شمس الدين صال و جال في رواقه و قدم تمريرات كانت دائما مصدر خطر لدفاع الزوار، حتى اتت الدقيقة 14′ اين تكفل شخصيا بفتح باب التسجيل بعدما صد الحارس رحماني، في بادئ الأمر، رأسية كروم.
لم يكن للزوار رد فعلي عدا المخالفة الخطيرة على حدود منطقة الجزاء في د18’، اصطدمت بالجدار بعد تنفيذها.
لم يكتف الفريق المضيف بهدفه فضاعف من هجماته حتى المكثفة، التي أثمرت في د 24′ بهدف ثاني سجله سويبع محمد من تسديدة محكمة سكنت الزاوية اليمنى للحارس القسنطيني.
واصل الشلفاوة سيطرتهم على معظم أطوار الشوط الأول، مع أخذ و رد بين وسط الميدان و منطقة الخصم حتى إعلان الحكم نهايته بنتيجة هدفين دون رد .
في الشوط الثاني، حاول الزوار استدراك النتيجة، فكانت هجماتهم أكثر فاعلية و تمكن عبد الحفيظ من تقليص النتيجة في د49′ بعد هفوة من دفاع أولمبي الشلف.
زاد المحليون من ضغطهم بعدما أدركوا ضرورة إضافة الهدف الثالث لمقايضة ما تبقى من اللقاء بنوع من الأرياحية، فكان لهم ذلك عندما أضاف القناص محمد سويبع الإصابة الثالثة و الثانية له في اللقاء، برأسية جميلة لم يتمكن الحارس رحماني صدها، ليصبح بذلك ثاني أفضل هداف للدوري ب11 هدف.
تواصلت الدقائق و تواصل معها ضغط المحليين لقتل اللقاء، إلى أن جاءت الدقيقة 81’، بعكس مجريات اللعب، وبعد هجمة مرتدة، عرقل بن مسعود داخل المربع ليعلن الحكم عزرين دون تردد عن ضربة جزاء، تكفل نفس اللاعب بتنفيذها ووضعها داخل الشباك و بذلك تقليص النتيجة إلى 3-2 .
حاول الزوار مضاعفة هجماتهم لعلهم تفتكون نقطة التعادل إلا أن إستماتة دفاع الجوارح حالت دون ذلك لينتهي اللقاء بالنتيجة ذاتها، 3-2 لصالح أولمبي الشلف الذي نجح في رهانه و أضاف ثلاث نقاط ثمينة لرصيده، في انتظار ما ستسفر عنه الجولتان المتبقيتان من عمر البطولة لتحديد هوية الفريق الذي سيرافق شلغوم العيد إلى الرابطة الثانية.

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

” أبناء الصومام لتحقيق الفوز داخل الديار “

  ” أبناء الصومام لتحقيق الفوز داخل الديار ”   يستقبل أولمبيك أقبو في أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *