الإثنين , سبتمبر 16 2024

 ” واتكينز يعيد للأسود الثلاثة زئيرها “

 

” واتكينز يعيد للأسود الثلاثة زئيرها ”

إنتزع المنتخب الإنجليزي مقعده في النهائي بعدما فاز على نظيره الهولندي في المباراة التي جمعتهما في إطار مباريات النصف النهائي “يورو2024” على أرضية “سيغنال إيدونا بارك” بدرتموند مساء الأربعاء.

إنطلق المنتخب الهولندي مهاجما منذ صافرة البداية, وبحلول الدقيقة (7) أرسل “تشافي سيمونز”تسديدة صاروخية دمرت حصن الحارس الإنجليزي “بيكفورد” , هدفا حرك المياه الراكدة للإنجليز عندما تسلل المهاجم “هاري كين” بين دفاعات الطواحين لينجح في إحراز هدف التعادل للأسود من علامة الجزاء في الدقيقة(18) , إثر مخالفة من المدافع “دومفريس”. وبعدها فقط من تسجيل الهدف لاعب السيتي “فيل فودون” يهدر فرصة حقيقة بعدما كفر “دومفريس” عن خطأه بإبعاد الكرة من على خط المرمى.

أحست الطواحين بالخطورة فحاول “مالين” تجريب حظه لكن الدفاع درس جيدا المنافس. وإستمرت الفرص على حالها بين الفريقين ليخيم التعادل على وقائع الشوط الأول. (1_1).

أما الشوط الثاني, فسيطر عليه الحذر من كلا الجانبين مما أدى إلى تراجع الإيقاع الذي كان عليه الشوط الأول وغياب الهجمات . لتأتي الدقيقة ال 68 لاعب الريدز”خابكو” يرسل عرضية خطيرة ليرتقي لها بيكفورد ويقدم أوراق إعتماده في المباراة. هذا ونجح المدرب الإنجليزي “ساوثغيث” بتغيراته التي كانت حلا للغز المباراة عندما أقحم “واتنكينز” الذي قلب الطاولة بهزه المرمى في الوقت القاتل بكرة خدع بها الحارس والدفاع معا.

لينتهي اللقاء بفوز رفقاء كاين بنتيجة (2_1).

بهذا الفوز ضرب الأسود الثلاثة موعدا تاريخيا مع منافسه الإسباني في نهائي بطولة أمم أوربا “يورو 2024” التي ستقام يوم الأحد المقبل على ملعب الأولمبي في برلين.

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب”

  بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب” توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *