الإثنين , سبتمبر 16 2024

هذا اللاعب يخطوا خطوة صوب الدوري السعودي

إقترب اللاعب الدولي الجزائري و نجم مانشيستر سيتي رياض محرز خطوة من الإنتقالات إلى صفوف اهلي جدة السعودي خلال الميركاتو الصيفي الجاري. حسب “رودي غاليتي”، محرر رياضي إيطالي، روائي تلفزيوني و خبير في سوق الإنتقالات الكروية العالمية، أنه من المتوقع اتخاذ قرار بشأن مستقبل رياض محرز في الأيام والأسابيع المقبلة.

محرز هو واحد من عدد من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز الممتاز المرتبطين بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية، خاصة بعد دوره الثانوي في فوز السبتي التاريخي بالثلاثية، بدأت التكهنات حول مستقبله في إنجلترا، يأتي هذا وسط التحويلات الصيفية المكثفة التي يعرفها الدوري السعودي للمحترفين، حيث يتطلع صندوق الإستثمار العام في البلاد إلى تمويل عدد من الصفقات لأفضل المواهب في عدد من أكبر الدوريات الأوروبية.
ويقال إن السيتي منفتح على بيعه هذا الصيف، و المفاوضات مستمرة بين الناديين حول قيمة الصفقة التي لم تحسم بعد، فاللاعب جاهز للتحرك صوب الدوري السعودي، لكنه ينتظر الإشارة من مانشيستر سيتي.

رياض محرز (32 سنة، 1م79سم)، خريج مدرسة سارسيل الفرنسية اين داعب الكرة منذ نعومة أظافره، ثم لعب لفريق “لوهافر” الفرنسي بالقسم الثاني، منه أنتقل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ليوقع في 11 جانفي 2014 في صفوف فريق “ليستر سيتي” بصفقة قيمتها 750 الف€، الذي حقق معه الصعود، ليتوج عاما بعد ذلك، مع نفس الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز، كما توج كأحسن لاعب جزائري لسنتين متتاليتين (2016/2015)، لاعب السنة في الدوري الإنجليزي موسم (16/15) إضافة إلى أفضل لاعب في إفريقيا سنة 2016.
في 10 جويلية 2018، بصفقة قدرت ب50 مليون€، إنتقل رياض محرز إلى العملاق “مانشيستر سيتي”، لتبدأ معه رحلة الكبار و يبدأ بكتابة مجده ورسم أحرف سجلاته من ذهب، ففاز ب5 كؤوس و 2 كأس ممتازة، 5 بطولات دوري، أحسن هداف (4 أهداف موسم 22/21) في كأس إنجلترا، كأس إفريقيا للأمم مع المنتخب الجزائري و ختامها مسك برابطة أبطال اوروبا في الموسم الحالي.

بأرقام رهيبة، 284 مشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز (82 هدف/ 65 اسيست) ، 55 برابطة أبطال اوروبا (20 هدف/16 أسيست)، كان أحد ابرز اللاعبين على رادارهم هو اللاعب الجزائري الدولي محرز ، الذي تعرض بالفعل لمقاربة من الأهلي وفقًا لمدرب الانتقالات فابريزيو رومانو.

قال رومانو لمتابعيه على تويتر البالغ عددهم 15.7 مليون أن الفريق السعودي قدم عرضًا وافرًا للجناح الجزائري ، حيث قيل إن اهتمامهم برجل ليستر سيتي السابق حقيقي.

ومع ذلك ، كان ذلك قبل أن يتواصل الأهلي مع السيتي بشأن احتمالية إبعاد محرز ، الذي يتبقى له عامان في عقده الحالي.

زعم رومانو أن أبطال أوروبا سيطالبون برسوم باهظة مقابل محرز ، إذا وافقوا على هذه الخطوة ، مع عدم وجود مؤشر على ما يمكن مناقشته حتى الآن.

و في حديثه إلى GIVEMESPORT ، كشف الصحفي الإيطالي غاليتي أن القرار بشأن مستقبل محرز كان متوقعًا عاجلاً وليس آجلاً.

وأصر غاليتي على أن هذه لن تكون ملحمة انتقالات استمرت في أعماق أشهر الصيف ، وقال: “من السابق لأوانه أن نقول على وجه اليقين في الوقت الحالي ، ما قد يكون عليه مستقبل رياض محرز”.

واضاف “نعلم على وجه اليقين انه تلقى عرضا كبيرا من الاهلي قبل ثلاثة اسابيع رفضه. لكن قبل ايام قليلة من نهائي دوري ابطال اوروبا قدم النادي السعودي عرضا كبيرا جديدا ولم يصل رد اللاعب بعد، و من المتوقع أن يحدث قريبًا “.

السؤال المطروح: هل يجب أن يغادر محرز سيتي إلى السعودية؟

بعد توقيعه على تمديد عقد لمدة عامين في الصيف الماضي ، يمتلك محرز حاليًا 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وسيواصل القيام بذلك في سيتي حتى نهاية حملة 2024/25.

ومع ذلك ، بالنسبة لمحرز ، لم يتأتى له وقت اللعب كثيرًا كما كان يأمل على الأرجح هذا الموسم ، حيث حقق المهاجم 22 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز،
هذا على الرغم من وجوده في الفريق طوال 38 مباراة ، بينما كان يعاني من مشاكل إصابة قليلة جدًا ، مما يشير إلى أن بيب جوارديولا قد يتطلع إلى إبعاده عن الفريق.

من المؤكد أنه في عمر 32 عامًا ، من غير المرجح أن يتم تمديد عقد محرز مرة أخرى في سيتي ، مما يعني أن يوم الدفع الكبير في المملكة العربية السعودية قد يروق للفائز بالدوري الممتاز خمس مرات.
يذكر أن الأهلي السعودي اتم صفقتين مميزتين هذه الصائفة، بتعاقده مع الحارس السنغالي “إدوارد ماندي” ( 31سنة/تشلسي الانجليزي/12م€) و المهاجم “روبيرتو فيرمينيو” (31سنة/ليفربول الإنجليزي/ 18م€) في صفقة إنتقال حر.

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

نهائي عربي في كاس اسيا 

  نهائي عربي في كاس اسيا   بلغ المنتخب القطري ،امسية اليوم، نهائي كأس أسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *