الإثنين , سبتمبر 16 2024

نيجيريا تقصي غينيا بيساو و تتاهل للثمن

 

نيجيريا تقصي غينيا بيساو و تتاهل للثمن

تاهل المنتخب النيجيري الى الدور ثمن النهائي لكاس امم افريقيا 2023 عقب فوزه على نظيره غنيا بيساو بهدف مقابل لا شيئ على ارضيه ملعب فيليكس هوفيت باوني برسم الجوله الثالثة من المجموعة الاولى.

دخل المنتخبين غمار الشوط الاول بانطلاقة قوية الى ان بدا الضغط من طرف لاعبي نيجيريا على دفاع غينيا بيساو وبعد مرور 20 دقيقة من عمر المباراة انحصرت الهجمات الخطيرة على الشباك . واصل بعدها المنتخب النيجيري سلسلة هجماته مع ارتداد دفاعي قوي من لاعبي غينيا بيساو في حين هذا الاخير اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة .
الا ان جاءت الدقيقة 36 بالهدف من توقيع لاعب غينيا بيساو سانجانتي الذي سجل بالخطأ في مرماه ليمنح المنتخب النيجيري التقدم.
عرف الشوط الثاني السيطرة من طرف المنتخب النيجيري واستمراره في محاولة التهديف لكن دون جدوى. واصل تقدمه بهدف مقابل صفر لتنتهي بعدها المقابلة بفوز نيجيريا .
و بهذه النتيجة رفع المنتخب النيجيري رصيده الى سبعة نقاط متأهلا في المركز الثاني بينما بقي منتخب غينيا بيساو في المركز الاخير بدون نقاط . اما متصدر ترتيب المجموعة هي غينيا الاستوائية بسبعة نقاط في حين يحتل الكوت ديفوار المركز الثالث بثلاث نقاط.

بلمولود امال

شاهد أيضاً

سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

  سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ . إتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *