مولودية وهران| مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

مولودية وهران| مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

يستضيف فريق مولودية وهران مساء يوم السبت على أرضية ملعب أحمد زبانة ضيفه شبيبة القبائل لحساب الجولة الثامنة من عمر البطولة المحترفة الأولى موبيليس ، و قد تقرر نقل مباريات الحمراوة إلى ملعب أحمد زبانة بدءا من هذه الجولة لغاية نهاية الشهر القادم بعد غلق مركب ميلود هدفي
بسبب أعمال الصيانة السنوية على مستوى أرضية الميدان وهي العملية التي ستمتد من ستة إلى ثمانية أسابيع بحسب القائمين على تسيير الملعب .

هذه المباراة الواعدة لا تقبل القسمة على إثنين يسعى من خلالها الفريقان الجريحان للظفر بالنقاط الثلاث الثمينة ، التي و بدون شك ستعزز الثقة داخل المجموعتين ، كما ستضمن لهما الزاد المعنوي تحسبا لبقية مشوار البطولة .

في تاريخ المواجهات ال 44 بين الفريقان في مختلف المنافسات الوطنية منذ موسم 02/01 ، فازت شبيبة القبائل ب20 مباراة مقابل 09 فوز للمولودية الوهرانية مع 15 تعادل بينهما ، بمجموع 53 هدف للكناري و 38 هدف للحمراوة .

و للإستعداد جديا لهذا اللقاء ، بدأ الفريق الوهراني تحضيراته منذ يوم الأحد على العشب الإصطناعي لملحق مجمع ميلود هدفي، مع إمكانية إجراء حصة تدريبية عشية المباراة بملعب زبانة قصد السماح للاعبين بتحديد معاييرهم.

ليس تغيير الملعب هو ما يقلق المدرب خير الدين مضوي، بل سلسلة الغيابات جراء الإصابات هي التي تشكل صداعًا حقيقيًا له ، حيث أن ثلاثة عناصر على الأقل مصابة أو لا تزال في مرحلة النقاهة، على غرار المهاجم بن عياد ، والأمر نفسه ينطبق على الظهيرين الأيسرين ، إبوزيدان و تميمي الذي اضطر لوضع الجبس وذلك بعدما كشفت نتائج الفحوصات الطبية عن معاناته من شق على مستوى الكاحل، بعد إصابته في المباراة الأخيرة ضد إتحاد خنشلة ؛ الأسوأ في الامر هو ندرة البدائل ، فكظهير أيسر، يمكن للمدرب السطايفي الاعتماد على فغلول ما قد يضعف الجانب الأيمن من الدفاع ، كما سيضطر للاعتماد مرة أخرى على أيمن الشاذلي أو لاعب وسط آخر كورقة في الهجوم، في ظل غياب مهاجم صريح ، مما سيجبره على تغيير نظام لعبه بالكامل ، خاصة وأن الفريق سوف يلعب مرة أخرى دون مساهمة الجدد ، ليس فقط لأن مشكلة الغرفة الوطنية لحل النزاعات (CNRL) لم يتم حلها بنسبة 100% بعد، ولكن لا تزال هناك قضية بلقروي التي لا تزال تسويتها مستمرة.

و تحسبا لهذه المواجهة القوية ، ضبطت إدارة ملعب الشهيد أحمد زبانة إجراءات تنظيمية خاصة حيث قررت فتح غالبية أبواب الملعب (11 بابا) لضمان دخول الانصار بطريقة سهلة بعيدا عن أي فوضى ، خاصة وان الحضور الجماهيري يرتقب أن يكون غفيرا يوم السبت سواء من الحمراوة او حتى من قبل أنصار شبيبة القبائل .

بخلاف المباريات السابقة التي لعبتها مولودية وهران بملعب هدفي ميلود والتي تمت فيها عملية بيع التذاكر عبر منصة “تذكرتي” ، فقد تقرر بيع التذاكر الخاصة بلقاء المولودية والشبيبة بأكشاك ملعب أحمد زبانة ، وهي العملية التي ستنطلق صبيحة الخميس لتتواصل إلى غاية صبيحة يوم السبت . كنا تم تحديد سعر التذاكر ما بين 300 و 400 دج .

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

” السياسي ينهي تربص تونس “

” السياسي ينهي تربص تونس ”   أنهى شباب قسنطينة عشية اليوم تربصه بتونس بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *