الإثنين , سبتمبر 16 2024

كاس افريقيا| تاريخ الغزلان في كأس افريقيا.

 

كاس افريقيا| تاريخ الغزلان في كأس افريقيا.

يدخل المنتخب الأنغولي غمار الكان وكله عزيمة على إعادة إنجازه في نسختي 2008 و 2010 أين تمكن الغزلان السوداء حينها من بلوغ ربع نهائي البطولة.

وتعتبر هذه المشاركة التاسعة لمنافس المنتخب الوطني في افتتاح مباريات الكان، حيث كانت أول مشاركة لهم عام 1996 خرجوا حينها من الدور الأول ، وتكرر الأمر معهم في نسختي 1998و 2006

وتمكنوا من الوصول لربع النهائي في نسختي 2008 و2010 وغادروا على يد مصر و غانا على التوالي .

ليعودوا لإنتكاستهم في مشاركاتهم اللاحقة في نسخ 2012و 2013و 2019 أين إكتفوا بدور المجموعات.

ونجحت أنغولا في التأهل لنهائيات ساحل العاج بقيادة المدرب بيدرو غونزالفيس، الذي أشرف على الغزلان سنة 2019، واحتل رفقتهم وصافة المجموعة الخامسة خلف غانا برصيد تسع نقاط، ويتواجدون في المركز 117في تصنيف الفيفا الأخير.

وخلال تحضيراته لكأس إفريقيا، أقام الغزلان معسكرا تحضيريا في الإمارات بقائمة ضمت أربعة أسماء فقط تنشط محليا، أما البقية فموزعين على دوريات أروبية وعربية كسويسرا ،البرتغال إيطاليا ،مصر و قطر .

المعسكر تخللته مباراة ودية ضد الكونغو الديمقراطية ، وخيم التعادل السلبي على أطوارها ، كما أحجم الإتحاد الأنغولي عن الإعلان عن معطيات اللقاء، واكتفى بالإشارة لنتيجة اللقاء فقط.

أما تاريخيا، فقد التقى الخضر مع الغزلان في تسع مباريات بين الرسمي والودي ، فاز المنتخب الوطني مرتين والأنغولي مرة، وكان التعادل سيد الموقف بينهما ست مرات ، استطاع الخضر تسجيل 11 عشر هدف مقابل عشرة أهداف للغزلان.

وسام جلاّل

شاهد أيضاً

سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

  سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ . إتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *