صراع العمالقة بين النسور والفيلة على التاج الإفريقي! 

صراع العمالقة بين النسور والفيلة على التاج الإفريقي!

 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة يوم الأحد؛ إلى ملعب الحسن واتارا ؛الذي سيحتضن عرس كروي لآخر محطة من كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بالكوت ديفوار؛ في قمة نارية تجمع بين منتخب ساحل العاج ونظيره المنتخب النيجيري؛ في أمام الساعة التاسعة ليلا
سيخوض المنتخب الإيفواري غمار المواجهة بدخول قوي للفوز بالنهائي؛ مستغلا عامل اللعب على أرضه وأمام جماهيره ؛وسيسعى للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2023 للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1996 و 2015.

حيث شدد إيمرس فاي المدرب المؤقت لكوت ديفوار؛ على سعيه إلى إضافة نجمة ثالثة لقميص فريقه؛ وأضاف أنهم أمام فرصة رائعة لبقاء الكأس في أرضهم؛ مؤكدا في ذات السياق انها ليست بالمهمة السهلة على الفريق المضيف تحقيق اللقب؛ لكنه أبدى رغبته في إغتنام الفرصة للفوز بالكأس الإيفريقية.

ومن الناحية الأخرى يعول المنتخب النيجيري بتكرار تفوقه على الفيلة؛ إذ سبق وأن إلتقى المنتخبان في دور المجموعات من البطولة، حيث إنتصر منتخب النسور الخضراء بهدف نظيف، ويطمح منتخب نيجيريا لإضافة النجمة الذهبية الرابعة بعد نسخة 1980.1994 و 2013.

حيث أبدى جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب النسور الخضراء نيجيريا على سعادته بمواجهة المنتخب المستضيف لكأس أمم إفريقيا 2023؛ وكذا بوصول فريقه للنهائي؛ و على كل ما قدمه اللاعبين من أداء مذهل ؛كما صرح أن المنتخب الإيفواري هو المرشح الأكبر للتتويج باللقب منذ اليوم الأول للبطولة، وأضاف في نفس السياق أنه يريد التتويج بهذا اللقب من أجل إسعاد الشعب النيجيري إذ أنهم في الطريق الصحيح لتحقيق ذلك.

و للإشارة أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم “كاف” كشفت عن طاقم تحكيم مباراة نهائي كأس إفريقيا للأمم، وستكون الحكمة المغربية بشرى كربوبي ضمن الطاقم التحكيمي لنهائي “الكان” في مهمة حكم رابع، فيما ستفصل صافرة الموريتاني دحان بيده أطوار المباراة.

 

جدير بالذكر ان النهائي سيكون منقول عبر المباشر في القناة الاولى للتلفزيون العمومي الجزائري كما ستبث عبر عديد من القنوات التلفزيونية عبر العالم بداية من التاسعة مساء بالتوقيت الجزائري.

بلمولود امال

 

شاهد أيضاً

سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

  سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ . إتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *