الإثنين , سبتمبر 16 2024

شباب قسنطينة| السياسي يبقي على النقاط داخل الديار .

شباب قسنطينة| السياسي يبقي على النقاط داخل الديار .

انتهى الحوار الذي دار بين عميد الأندية الجزائرية و ضيفه الكناري ، ضمن الجولة العاشرة من المحترف الأول ، بفوز رفقاء زعلاني بنتيجة هدفين دون رد، في أجواء باردة عرفها ملعب الشهيد حملاوي، أشعلتها أهازيج الحضور الجماهيري الذي تنقل لمآزرة الفريق.

رجال التقني التلمساني دخلوا بقوة في اللقاء، حيث و منذ الدقيقة الأولى مارسوا ضغطا كبيرا على الفريق الضيف.

و شهدت أطوار النصف الأول للمباراة هجمات عديدة لرفقاء ذيب ، منها من شكل تهديدا صريحا على الخصم، أبرزها فرصة المهاجم بن شاعة عند الدقيقة 16 أين انفرد بالحارس و المدافع.

الفريق الضيف أبان هو الآخر عن نيته في العودة بالزاد كاملا للديار ،و صب تركيزه في هجمات سريعة و متتالية ، حيث و في الدقيقة 19 من عمر اللقاء باغت اللاعب نشاط حارس العميد بتسديدة قوية أبعدها بوحلفاية خارج أرضية الملعب .

الريتم العالي و الأداء السريع للفريقين صاحبه احتكاك بين اللاعبين و صراعات ثنائية أسفرت إحداها عن خروج اللاعب مصابيح، بعد إصابته على مستوى الرأس.

بعد استئناف اللعب و تحديدا عند الدقيقة 43 صفر حكم اللقاء عزرين ، عن ركلة جزاء لصالح الخضورة ، بعد لمسة يد من لاعب الكناري، نفذها قائد الشباب ذيب ابرهيم مفتتحا بذلك عداد الأهداف و متوجا جهود زملائه.

بعد الاستراحة تابع الفريقين بنفس الريتم و بعزيمة أكبر، السياسي لتوسيع الفارق و اللعب بأريحية أكبر ، و الكناري لتدارك الوضع و إعادة اللقاء لنقطة الصفر، ذلك أن حاجة الفريقين للنقاط تتساوى لتحسين وضعهما في سلم الترتيب و تأكيد الإستفاقة المسجلة في آخر الجولات.

حيث غابت النجاعة عن هجوم الضيف، المرة الأولى عندما ضيع اللاعب الحسين على الشبيبة أول الأهداف بإضاعته لفرصة تسجيل عند الدقيقة 52
و أخرى من اللاعب نشاط في الدقيقة 63.

مهاجم الشباب خالدي أهدر هو الآخر فرصة إضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 56
و لم يحالف الحظ زميله زعلاني أيضا في كرة خطيرة في الدقيقة 86 .

إلى أن جاءت الفرصة للبديل بلحوسيني عبد النور ، ووقع ثاني أهداف السياسي عند الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

لينهي بذلك قمة كروية ممتعة جمعت بين فريقين عريقين في الجزائر أضافت لها أهازيج المدرجات حماسا أكبر.

و يعتبر هذا الفوز هو الثاني لكتيبة عمراني على أرضية حملاوي ، بعد لقاء الجولة الثامنة ضد إتحاد خنشلة.

و قفز به للمركز الثاني برصيد 16 عشرة نقطة ، بينما تراجع الكناري للمركز السابع برصيد 14 عشرة نقطة ،في انتظار استكمال باقي المباريات يوم غد.

وسام جلال

شاهد أيضاً

” الميركاتو يشتعل في اخر ساعته “

  ” الميركاتو يشتعل في اخر ساعته ” انهت الأندية الجزائرية الميركاتو الصيفي بطريقة دراماتيكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *