سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

 

سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

إتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال كأس أمم إفريقيا 2023 إلى النجم الإيفواري سيباستيان هالر؛ الذي كان يعتبر قبل عامين في عداد الموتى ليعود بعدها لكتابة إسمه بأحرف من ذهب؛ بمنحه اللقب الإفريقي للفيلة، بعد فوزهم أمام النسور بهدفين مقابل هدف؛ في المباراة الختامية للكان ؛الذي كان ملعب حسن وتارا مسرحا لها.

قصة كفاح عاشها هالر بعد معانتججططه مع مرض السرطان؛ التي أثرت عليه معنويا و أبعدته عن الميادين ؛ بعدها و بأقل من عام عادت شعلة الأمل بالنسبة للموهبة الإفوارية٫ حيث عاد إلى ممارسة كرة القدم من جديد بعد تغلبه على المرض الذي تعرض له؛ ليعود بقوة ويقود منتخب بلاده للتتويج بالكأس الإفريقية بعد تسجيله أهداف الفوز في كل من مباراة نصف النهائي أمام الكونغو الديمقراطية و كذا في المباراة النهائية أمام نيجيريا .

كما أجرى أمس النجم الإيفواري حوار تلفزيوني لم يتمكن خلاله من تمالك دموعه ؛ وصرح قائلا:” لقد حلمنا بهذه اللحظة مرات عديدة و كنا نأمل أن نصل إلى هذه العتبة، وختم قوله بأن الأشهر الماضية كانت جد صعبة له و لعائلته و من الرائع أن يكون هنالك بعد معاناته في المرحلة السابقة .
هي واحدة من أغرب وأفضل نسخ كأس أمم افريقيا؛ قدم فيها النجم سيباستيان هالر درسا في الإرادة؛ ويدون واحدة من أكبر قصص كفاح المرض في عالم الرياضة .

بلمولود أمال

شاهد أيضاً

من خروج من البطولة الى تحقيق اللقب 

  من خروج من البطولة الى تحقيق اللقب في نهائي ناري ، توج افيال كوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *