السبت , سبتمبر 21 2024

حصيلة الجزائر في ثالث يوم بأولمبياد باريس 2024 .

 

حصيلة الجزائر في ثالث يوم بأولمبياد باريس 2024 .

إنتهت المشاركة الجزائرية في الألعاب الأولمبية باريس2024 ,اليوم الإثنين بخيبة أمل كبيرة بعد إقصاء جل الرياضيين في مختلف التخصصات الرياضية.

ويأتي تخصص المبارزة على رأس الإخفاقات خاصة بعد خروج المبارزات الثلاث الجزائريات ويتعلق الأمر بكل من (كخلي زهراء،سوسن بوضياف،وبن دودة شيماء) من الدور الأول.

حيث أقصيت سوسن بوضياف (بطلة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران) على يد الأوكرانية “أولينا كرافاتسكا بنتيجة (08_15) , أما نورة كحلي فأخرجتها التونسية “ياسمين دغفوس” ب12 مقابل 15. لتتبعهم زميلتهم “شيماء بن عودة” التي إنهزمت أمام الكازاخستانية ساري باي بواقع (15_09).

قبل أن ينضم إليهم سليم هروي إلى قائمة المغادرين وذلك بعدما إنهزم على يد البولندي “يان يوركفتيز” في تخصص سلاح الشيش (08_15).

وفي ذات السياق, ودعت الجزائرية “ليندة لغريبي” منافسات الفردي تخصص “تنس الطاولة” من الدور الأول على يد الصينية “تشين مينغ” بنتيجة أربعة أشواط لصفر (4_0).

من جانبه, تم إقصاء الثنائي معمري كسيلة وتنينة بعد خسارتهما المباراة الثالثة لهم في المجموعة أمام الثنائي الهولندي (شوط اول :18/21 اما شوط ثاني :09/21).

وفي نسق الإقصاءات الجزائرية بالأولمبياد , خرجت الملاكمة الجزائرية “حجيلة خليف” من الدور 16 من منافسات الملاكمة في وزن 60 كلغ على يد الصربية بإجماع الحكام 5/0.

كما ودع الملاكمان الجزائريان أيت بقة يوغرطة ومراد قاضي من غمار المنافسات.

حيث أقضي الكوبي “ألفراز بورج” على الجزائري بقة في وزن (63.5) ليخرج من الدور الثمن.

قبل أن ينضم إليه مواطنه قاضي لخسارته المنازلة أمام نظيره الفرنسي مواندز بنتيجة (4_1).

وفي منافسة الملاحة إحتل الملاح رامي بودرومةوالمركز22 من أصل 24 بعد أول سباق خاضه,فيما أجلت باقي السباقات المبرمجة بسبب ضعف الرياح.

لتتختم الجدافة “نهاد بن شادلي” فعاليات اليوم الثالث بتأهلها إلى النهائي E بعد فوزهاةبالسباق النصف النهائي E/F في إختصاص فردي وزن ثقيل بتوقيت 8:34.67.

للمعلوم الجزائر تشارك ب46 رياضي ورياضية في مختلف التخصصات.

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

مشاركة جزائرية مشرفة في الألعاب البارالمبية

  مشاركة جزائرية مشرفة في الألعاب البارالمبية تستمر المشاركة الجزائرية في الألعاب البارالمبية باريس 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *