الإثنين , سبتمبر 16 2024

” بلايلي يعود رسميا لفريق الدم و الذهب “

 

” بلايلي يعود رسميا لفريق الدم و الذهب ”

أعلن فريق مولودية الجزائر في بيان عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مغادرة يوسف بلايلي لتشكيله، متجهًا نحو الترجي التونسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، رغم إعلان اللاعب في وقت سابق بقاءه مع العميد لموسم إضافي.

ونشر بطل الدوري الجزائري 24/23 في بيانه: “تعلن إدارة نادي مولودية الجزائر عن مغادرة اللاعب بلايلي رسميًّا صفوف الفريق، بعد موسم واحد قضاه بألوان عميد الأندية الجزائرية”.

وأضاف البيان: “بلايلي يغادر مولودية الجزائر، وهذا بعد أن توصلت إدارة “العميد” إلى اتفاق مع نظيرتها من الترجي الرياضي التونسي، الذي كان الفريق الوحيد الذي قدّم عرضًا لضم اللاعب الذي كان يرتبط بعقد مع المولودية إلى غاية جوان 2025″.

وقد توصل شيخ الأندية التونسية لاتفاق رسمي مع جناح المولودية وبطل إفريقيا السابق من أجل التوقيع على عقد يجمع بينهما حتى جوان 2026، حيث يسعى نادي العاصمة التونسية بقيادة مدربه البرتغالي “ميغيل كاردوسو” للقيام بجملة من التعاقدات القوية، تحسبًا لمنافسات الموسم الجديد، وبصفة خاصة دوري أبطال أفريقيا، وكذلك المشاركة خلال صيف 2025 بمونديال الأندية الذي سيُقام بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولعب نجم الخضر (32 عامًا /1.79م) في فترتين مختلفتين مع فريق الدم والذهب، كانت الأولى بين عامي 2012 و2014 قادما من مولودية وهران ،خاض خلالها 55 مباراة وسجل 10 أهداف،فاز ببطولة الدوري التونسي وبلغ نصف نهائي دوري الأبطال، قبل أن يعود عام 2018 قادمًا من اتحاد الجزائر واقترنت تجربته الثانية بالتتويج بعدد قياسي من الألقاب، بدءًا ببطولة الدوري التونسي في جوان 2018، ثم دوري أبطال أفريقيا في نوفمبر من نفس السنة، وفي العام الذي يليه حصد بلايلي ثلاثة ألقاب أخرى وهي دوري الأبطال في نسخة 2019، وكأس السوبر التونسي، والدوري التونسي للموسم الثاني على التوالي.

وحسب محمد امين بن صابر،صحفي بالموقع الرسمي للترجي فإن بلايلي سيحصل على راتب شهري تصل قيمته إلى 50 ألف دولار أمريكي، دون احتساب المِنح والمكافآت الأخرى. ودفع النادي التونسي حوالي 500 ألف يورو إلى فريق مولودية الجزائر نظير التعاقد مع بلايلي, الذي سيلعب الموسم المقبل إلى جانب الجزائريين محمد أمين توغاي، ورياض بن عياد المستقدم مؤخرا من الرجاء البيضاوي، هذا و ذكر نفس المصدر ان يوسف بلايلي اشترط على الترجي التونسي إحضار شقيقه فارس معه الذي سيعار لنادي “المستقبل الرياضي بسليمان” الناشط بالدرجة الاولى والذي إحتل المركز ماقبل الأخير الموسم الفارط .

 

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

” الميركاتو يشتعل في اخر ساعته “

  ” الميركاتو يشتعل في اخر ساعته ” انهت الأندية الجزائرية الميركاتو الصيفي بطريقة دراماتيكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *