الإثنين , سبتمبر 16 2024

بسبب إجراءات الفيفا .. تونس ومصر والمغرب ستسضيف مباريات التصفيات.

يدرس الإتحاد الصومالي لكرة القدم أكثر من مقترح لاختيار الدولة التي ستستضيف مباريات الذهاب الخمسة بسبب حظر الإتحاد الدولي للعبة على الملاعب ‎الصومالية.

و تعتبر أولى هذه المقترحات إقامة مباريات المنتخب ‎الصومالي في مصر او المغرب كون معظم المنتخبات الافريقية التي تعاني من الحظر تقيم مبارياتها هناك والمقترح الأخير والأقل تكلفة لخزينة الإتحاد هو أن تلعب الصومال ذهابا و ايابا مع المنتخبات التي تشاركها المجموعة على تتكفل بتكاليف الاستضافة.

كما يعول اتحاد الكرة هناك على استجابة الفيفا و الكاف للمقترح المقدم لرفع الحظر و لعب المباريات الدولية بمقديشو الآمنه.
حيث يرى من الظلم أن يحرم نجوم المحيط من جماهيرهم الغفيرة واللعب على أرضية ملعب مقديشو المعترف به دولياً.

حيث يطال الحظر أيضا دولة جيبوتي التي استضافت سابقا مباريات ‎الصومال وشهدت أول فوز ‎صومالي بتاريخ تصفيات كأس العالم على زيمبابوي بهدف يتيم سنة 2019.

ملاعب اثيوبيا هي الأخرى شملها الإيقاف حيث كان بالامكان أن يستضيف منافس المنتخب الوطني على أرضيتها والاستفادة من حضور جمهور صومالي غفير كما حدث ببطولة دول شرق ووسط افريقيا تحت 17 سنة أين توج المنتخب ‎الصومالي بالكأس في اديس ابابا وتأهل للكان الذي احتضنته االجزائر في أفريل الماضي.

و سيكون رجال الكوتش بلماضي مع أول مواجهة عبر التاريخ مع نجوم المحيط حيث أوقعت قرعة تصفيات افريقيا المؤهلة للمحفل العالمي الخضر في المجموعة السابعة رفقة أوغندا غينيا ،بوتسواتا،جيبوتي ،الموزمبيق.

وسام جلال

شاهد أيضاً

سويسرا تهزم الفلبين و تنفرد بصدراة المجموعة.

أطاح المنتخب السويسري بنظيره الفلبيني، صباح اليوم الجمعة،بثنائية نظيبفة و ذلك لحساب منافسات المجوعة الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *