الإثنين , سبتمبر 16 2024

بخطى ثابتة….البرتغال الى الدور 16.

 

بخطى ثابتة….البرتغال الى الدور 16.

تأهل المنتخب البرتغالي إلى الدور الثمن النهائي بعد تغلبه على نظيره التركي بثلاثية كاملة في لقاء جمعهما على أرضية “سيجنال إيدونا بارك”بمدينة درتموند ,مساء اليوم السبت في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أوربا المقامة حاليا بألمانيا.

عرف الشوط الأول, التقدم للمنتخب البرتغالي عن طريق اللاعب “برناندو سيلفا” من عرضية أرضية سددها مباشرة داخل الشباك التركية في الدقيقة 21, لم تتوانى الدقائق حتى يهدي المدافع التركي “سامت أكايدن” الهدف الثاني للبرتغال بالخطأ في مرماه عندما أخطأ في إعادة الكرة إلى الحارس, بعدها حاولا لاعبو تركيا تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول إلا أن الحارس”ديغو كوستا” تصدى لأكثر من فرصة ,لينتهي الشوط الأول بتقدم البحارة (البرتغال).

أما الشوط الثاني, شهد تراجع الأداء التركي مقارنة بالمد الهجومي الذي لم يتوقف من الجانب البرتغالي عندما قدم “كريستيانو” أسيست رائع للاعب اليونايتد “برونو فرناندز” لتتهيأ أقدامه في وضعها داخل شباك “ألتاي بايندير”عند الدقيقة 56.
بعدها حاول المدرب الإيطالي مونتيلا إقحام الفتى المدريدي “غولر” لإيجاد بعض الحلول إلا أن الدفاع والحارس حاظران, وينتهي اللقاء بتفوق البرتغال بثلاثية كاملة وتضمن بذلك التأهل إلى الدور الثاني بجانب كل من “ألمانيا و إسبانيا”.

بهذه النتيجة رفع البرتغال عداده إلى 6نقاط متصدرا المجموعة السادسة , يليه المنتخب التركي ب 3نقاط ,بينما التشيك وجورجيا كل منهما نقطة واحدة.

وستلعب التشكيلة البرتغالية مباراتها الأخيرة من دور المجموعات أمام جورجيا يوم الأربعاء المقبل , وتركيا ستواجه التشيك في ذات اليوم.

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب”

  بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب” توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *