الإثنين , سبتمبر 16 2024

أندي ديلور….الوجهة الجديدة

أعلن نادي أم صلال القطري تعاقده رسميا مع الدولي الجزائري، أندي ديلور، قادما من نانت الفرنسي، استعداداً للموسم المقبل 2023/2024.

ديلور(31سنة،1م81سم)، يلعب كمهاجم أيمن و غالبا كرأس حربة؛ بدأ مشواره الكروي في مسقط رأسه بمدينة “سيت” الفرنسية، ثم تدرج عبر عدة أندية من الدرجة الثالثة و الثانية كأجاكسيو، نيم، ميتز، تور و كون، كما لعب لفريق ويغان الإنجليزي و تيغرس المكسيكي، ثم تألق في الدوري الفرنسي الأول من بوابة تولوز، مونبلييه، نيس و لونس، كما لعب لمنتخب فرنسا للناشئين (تحت20سنة/هدف)، و شارك مع المنتخب الوطني الجزائري منذ 16جوان 2016، في 15 مواجهة (2 هدف/1 أسيست).
سجل في مشواره الإحترافي 138 هدف و 51 أسيست في 424 مباراة.
نال لقب هداف الدوري الفرنسي للدرجة الثانية موسم(14/13) ب24 هدف، لقبي البطولة بالدوري المكسيكي الأول موسمي (16/15) و (17/16) , ثم كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الجزائري في 2019.

وقع ديلور مع “أم صلال” الناشط بدوري نجوم قطر للمحترفين (المركز 10 الموسم الحالي) ، عقداً لمدة موسمين (30جوان2025)، بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح في مستشفى سبيتار.

ووقع اللاعب الجزائري على عقده بحضور الشيخ عبد العزيز بن عبد الرحمن ال ثاني، رئيس نادي أم صلال، ونائبه الشيخ تميم بن محمد آل ثاني.

وكان ديلور قد مر بفترات صعبة، خلال الموسم الماضي مع نانت، بعد فشل تجربته مع الفريق، ما جعله يُفضل المغادرة، حيث ارتبط اسمه ببوردو العائد الجديد للدرجة الأولى.

وأعلن أم صلال سابقا اتفاقه مع المغربي أسامة طنان (29سنة/177سم) لاعب وسط “إن إي سي” الهولندي، وقبلها تعاقد مع المهاجم الهولندي كينجي جوري (28 سنة/178سم) مهاجم نادي “بوافيستا” البرتغالي.

ومن المنتظر أن تغادر بعثة أم صلال يوم 20 جويلية الحالي، إلى مدينة “إزميت ” التركية لإقامة معسكر لغاية 10 أوت المقبل، لتحظير الموسم القادم، المزمع إنطلاقه بدءا من 17 اوت 2023.

  1. بهذا الخيار للمهاجم اندي ديلور قد يخرج من حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي في قادم المناسبات خاصة وان المنتخب الوطني تنتظره عدة مناسبات هامة مثل تصفيات كأس العالم ونهائيات كاس افريقيا التي ستجرى مطلع العام المقبل بساحل العاج.

 

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

“الخضر يطفئون لمعان النجوم الوحيدة وتألق لافت للعناصر الجديدة”

  “الخضر يطفئون لمعان النجوم الوحيدة وتألق لافت للعناصر الجديدة” ألحق المنتخب الوطني الجزائري خساره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *