النسور الخضراء تحلق إلى النهائي و تبكي البافانا بافانا

النسور الخضراء تحلق إلى النهائي و تبكي البافانا بافانا

 

تأهل منتخب نيجيريا إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد تغلبه على منتخب جنوب إفريقيا بركلات الترجيح (4-2) في مباراة نصف النهائي والتي جمعت بينهم يوم الأربعاء بداية من الساعة السادسة على ملعب “السلام” في مدينة ” بواكي” بكوت ديفوار.

الشوط الأول من اللقاء عرف توازنًا ملحوظًا فبالرغم من وجود فرص من الجانبين إلا أنها لم تشكل أي خطورة على الفريقين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني إفتتح “وليام تروست إيكونج” باب التسجيل “للنسور الخضراء” في الدقيقة 68 بعد ركلة جزاء أعلنها الحكم المصري “أمين عمر”، بينما أنقذ “الفار” منتخب “البافانا بافانا” بعد أن ألغى هدف “نيجيريا” الثاني بأقدام “أوسمين” والذي جاء بعد عرقلة “بيرس تاو” في بداية هجمة الهدف النيجيري الملغي، واحتسب ركلة جزاء “لجنوب إفريقيا” ترجمها “تيبوهو موكينا” إلى هدف في الدقيقة89 من عمر المبارة، لينتقل بعد ذلك الفريقان إلى أشواط إضافية.

“النسور الخضر” سيطرت على مجريات الأشواط الإضافية وكثفت ضغطها على دفاع “البافانا بافانا” من خلال محاولات هجومية قادها “أوسمين” لكن دون جدوى.
فيما أشهر الحكم المصري البطاقة الحمراء في وجه لاعب “جنوب إفريقيا” كايكانا في الدقيقة 111 بعد تدخله القوي على النيجيري “موفي”.
لينهي الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي وتبتسم ركلات الترجيح “لمنتخب نجيريا” أمام “جنوب إفريقيا” لتبلغ بذلك “النسور الخضراء ” النهائي الحلم.

وتأمل “النسور الخضراء” في حصد اللقب القاري الرابع في تاريخها، وهذا بعد حصدها اللقب ثلاثة مرات أخرها سنة 2013.

بن طيب أحلام

 

شاهد أيضاً

سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

  سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ . إتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *