الميركاتو دون روح و يشهد ركود تام !!!

يشهد الميركاتو الصيفي لهذا الموسم في الجزائر ركود تام من ناحية استقدام الاسماء الرنانة فلم يعد مثل السابق حيث تتهافت الاندية على اللاعبين البارزين الذين تستقدمهم الاندية بمبالغ مالية كبيرة فحتى الاندية الكبيرة اصبحت لا تستقدم مثل السابق.

٠ مولودية الجزائر تستقطب الدوليين السابقين.

من حانب مولودية الجزائر فالميركاتو فيها يسير بوتيرة بطيئة بسبب محاولتها استقدام اللاعبين الدوليين على غرار جمال بلعمري و مهدي زرقان بالاضافة إلى الدولي الايفواري محمد زوكرانا الذين امضو بصفة رسمية في مولودية الجزائر في حين دخلت ادارة محمد حكيم حاج رجم في عدة مفاوضات ابرزها محاولة ضم سفيان فيغولي و حاؤس المنتخب الوطني الاسطوري رايس وهاب مبولحي بالاضافة إلى يوسف بلايلي لكن المفاوضات تسير في طريق مغلق بسبب المطالب المالية الكبيرة جدا للاعبين سابقي الذكر.

٠ البطل يفقد في ركائزه على التوالي.

من جانب بطل الدوري شباب بلوزداد فاغلب ركائزه غادرت النادي دون تعويضهم مثل زكرياء درواي الذي غادر نحو الولاد المغربي و القائد سفيان بوشار الذي انتقل بصفة رسمية مع العربي الكويتي و حسام الدين ميرازيق الذي سيغادر نحو الدوري البرتغالي في حين استقدم كل من المهاجم السابق لاتحاد العاصمة اسامة درفلو من الدوري الهولندي و بن غيث العائد من الدوري المغربي جدير بالذكر ان وفد النادي غادر الجزائر باتجاه مدينة ابها السعودية للمشاركة في كاس سلمان للاندية البطلة وسيقابل الرجاء البيضاوي في اول مباراة.

٠ وفاق سطيف يلغي تعاقداته بسبب سونالغاز.

الوفاق يسير في الاتجاه المعاكس ويلغي الانتدابات التي قام بها حيث استقدم كل من المدرب خيرالدين ماضوي و حارس من الدوري السويدي بعد رفض سونالغاز لهذه التعاقدات حيث نشرت عبر بيان لها انها ستنطلق في عملية الاستقدامات بعد انهاء الامور الادارية مع محلس ادارة سرار في حين غادر بعض اللاعبين الى نوادي مختلفة مثل حمزة سالم و بلقاسم براهيمي اللذان وقعا مع شباب قسنطينة و عبد المومن جابو الذي تشير مصادرنا الى قرب امضائه برفقة رائد القبة.

٠ شباب قسنطينة يستقدم 14 لاعب.

النادي الرياضي القسنطيني غرد خارج السرب حيث اكد المدير الرياضي للفريق محمد بوالحبيب ان ادارته قررت الاحتفاظ بالطاقم الفني بقيادة بوغرارة كما اكد ان الفريق استقدم 14 لاعب ابرزهم اكرم جحنيط القادم من اتحاد العاصمة و سالم وبراهيمي من الوفاق في حين تبقى بعض الاسماء غير معروفة.

٠ بطل الكونفدرالية يغيب عن الميركاتو.

بطل كاس الكونفدرالية اتحاد العاصمة لم يدخل هذا الميركاتو بكل قوة والامور تسير بشكل بطيء للغاية ؤغك ان الفريق مقبل على منافسة هو البطل فيها في حين غادر الاتحاد كل من جحنيط و الحارس الثالث محمد الامين زماموش وتشير بعض المصادر الى قرب مغادرة قائد الفريق زين الدين بلعيد نحو الاحتراف في اوروبا من بوابة نادي بلجيكي هذا وقد جدد وسط الميدان اسامة شيتة لعقده لمدة موسمين مع ابناء سوسطارة اضافة إلى المدرب الجنرال عبد الحق بن شيخة.

٠ بطل كاس الجمهورية يحافظ على لاعبيه.

بطل كاس الجمهورية فريق جمعية الشلف حافظ على اغلبية لاعبيه خاصة وانه مقبل على لعب الدور التمهيدي لمنافسة كاس الكونفدرالية بعد ايام قليلة حيث اكد رئيس النادي انه سيحافظ على 99% من تعداد الموسم المنقضي بالاضافة إلى محاولة تجديد عقد مدرب الفريق عمراني عبد القادر.

٠ شبيبة القبائل تسير في الطريق الصحيح.

الزعيم كما يحلو لمتابعي شبيبة القبائل تلقيبها تسير وفق خطة واضحة هي استقدام بغض اللاعبين الذين تألقوا مع نواديهم الموسم المنقضي وتجدد لابرز لاعبيها مثل كسيلة بوعالية و ادم رجم و دادي مواقي، كما حاولت المحافظة على استقرار الفريق من خلال تجديد عقد المدرب يوسف بوزيدي لمدة موسم واحد وتدعيم الطاقم الفني بمدرب للحراس حيث وقع الاختيار على الحارس الدولي السابق لوناس قاواوي، كنا استقدمت فايق عمران من نجم مقرة وتبقى المفاوضات مع عدة لاعبين آخرين.

٠ الحمراوة يعيشون وسط المشاكل.

النادي العريق في الغرب الجزائري مولودية وهران يبقى دون استقدامات بسبب المشاكل التي يتخبط فيها النادي و التي لم تعجب الانصار الذين طلبوا بعقد لقاء مع والي الولاية سعيظ سعيود الذي اكد ان شركة هيبروك ستكون على راس النادي وتشتري جميع الاسهم وتنطلق في المفاوضات في حين مدرب الفريق عمر بلعطوي اكد انه لن يعود على الاطلاق الى مولودية وهران بسبب هاته المشاكل التي عصفت بالفريق وانه واللاعبون يدينون باكثر من 8 اشهر ولم يتلقو اي سنيتم لحد الآن.

٠ شبيبة الساورة تستقدم حارس مرمى. 

نسور الصحراء او شبيبة الساورة الذي تفيد اخر الاخبار ان رئيس الفريق محمد زرواطي استقال بصفة رسمية من تسيير الفريق تمكن من جلب حارس اتحاد بسكرة وليد وابدي الذي وقع بصفة رسمية مع الساورة لمدة ثلاث سنوات وبهذا التعاقد تبقى شبيبة الساورة دون استقدامات لحد الآن.

٠ بقية الاندية تبقى دون استقدامات كبيرة.

في حين تبقى بعض الاندية التي ضمنت البقاء مثل نجم مقرة و اتحاد خنشلة و مولودية البيض  واتحاد بسكرة دون استقدامات حتى كتابة هذه الاسطر بسبب استقالة رؤساء هذه النوادي التي تبقى دون دعم مادي كبير وتعيش على اعانات الولايات و البلديات و تفقد في اغلب لاعبيها .

٠ الصاعدون الجدد يحاولون الدخول في الميركاتو.

الاندية التي صعدت هذا الموسم وهي الاتحاد السوفي و نجم بن عكنون لا جديد يذكر ولا شيء رسمي يوحي بدخولهم الى هذا الميركاتو في حين نجم بن عكنون استقدم الخارس السابق لاتحاد العاصمة زماموش انا بخصوص الاتحاد السوفي فالامور غامضة لحد الآن.

٠ ميركاتو دون روح في انتظار ما تسفر عليه الايام القادمة.

اذن هذه الميركاتو يبقى لحد كتابة هذه الاسطر دون صفقات مدوية ويسير بشكل بطيء جدا حيث لم نشهد اي استقدام كبير و رنان وتبقى الايام القادمة التي ستجيبنا عن تساؤلنا، هل سيشهد هذا الميركاتو حركية اكبر في قادم الايام ام انه سيسير كما انطلق في الاول؟؟

نصرالدين بن يوسف

شاهد أيضاً

” السياسي ينهي تربص تونس “

” السياسي ينهي تربص تونس ”   أنهى شباب قسنطينة عشية اليوم تربصه بتونس بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *