الإثنين , سبتمبر 16 2024

الميركاتو الفرصة الأخيرة لبعث مشواره الكروي من جديد .

يطمح شيخ الأندية التونسية، نادي الترجي الرياضي التونسي إلى استعادة مكانته الأفريقية والإقليمية المرموقة خلال الموسم الكروي القادم 2023-24، حيث يسعى جاهدًا للتعاقد مع 3 لاعبين آخرين على الأقل خلال الميركاتو الصيفي الحالي، معوّلًا لدفع الأموال من أجل الظفر بصفقات قوية، على غرار صانع الألعاب الجزائري يوسف بلايلي، لمزاولة أمين توغاي و حسام الدين غشة في الفريق.

هذا وكان موقع “أكسام” التركي قد أوضح أن إدارة طرابزون سبور تسابق الزمن أيضا من أجل إنهاء صفقة الدولي الجزائري، حتى يتمكن الأخير من بداية التحضيرات الموسمية وتدارك التأخر الحاصل في جاهزيته البدنية نظرًا لابتعاده عن المنافسة والتدريبات الجماعية منذ حوالي 4 أشهر، فضلًا عن قطع الطريق على الأندية الراغبة في ضمه.

وتابع ذات المصدر التأكيد بأن مسؤولي النادي التركي مستعدون لرفع العرض المالي لبلايلي لإقناعه بالانضمام إلى طرابزون، ويُقدَّر العرض الأول بحوالي 900 ألف يورو راتبًا سنويًّا للنجم الجزائري، وهي معطيات تبرز الإرادة القوّية لإدارة النادي التركي في حسم صفقة نجم نادي أجاكسيو الفرنسي السابق.

إبن الباهية منفتح جدًّا على فكرة الانتقال إلى الدوري التركي، خاصةً في ظل نجاح العديد من اللاعبين الجزائريين هناك تبعًا للعديد من التجارب، على غرار سفيان فيغولي سابقًا مع نادي غلطة سراي، وأحمد توبة حاليًا مع نادي باشاكشهير.

وليس من مصلحة بلايلي، المماطلة لوقت طويل قبل حسم مستقبله تحسبًا للموسم المقبل، بالنظر لاقتراب موعد استئناف المنافسة في مختلف الدوريات، فضلًا عن اقتراب موعد كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار بداية العام المقبل، حيث يحتاج النجم الجزائري للعودة في أقرب وقت ممكن للملاعب، من أجل استعادة جاهزيته الفنية والبدنية للعودة إلى المنتخب الوطني.

وأطلق جمال بلماضي خلال آخر مؤتمر صحفي له شهر جوان الماضي، تصريحات قوية طمأن فيها بلايلي باستعادة مكانته في المنتخب، بشرط التوقيع في نادٍ جديد والعودة إلى مستوياته المعهودة، نافيًا فرضية استبعاده إيّاه نهائيًّا من خياراته الفنية ودعاه الى الاسراع في اختيار نادي يضمن له المشاركة بصفة دائمة لكي يستعيد مستواه البدني و الفني خاصة وانه ابتعد عن الملاعب لمدة فاقت الست اشهر بعد خروجه من ناديه السابق.

 

هشام مرزوقي

 

شاهد أيضاً

“الخضر يطفئون لمعان النجوم الوحيدة وتألق لافت للعناصر الجديدة”

  “الخضر يطفئون لمعان النجوم الوحيدة وتألق لافت للعناصر الجديدة” ألحق المنتخب الوطني الجزائري خساره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *