الخميس , سبتمبر 19 2024

المنتخب الوطني| تاريخ المواجهات بين الجزائر و السنغال.

تصنع المقابلة الودية بين المنتخبين الجزائري و السنغالي الحدث في الصحافة الافريقية حيث تعتبر من اقوى المواجهات خاصة بعد ان تسيدا الكرة الافريقية في اخر بطولتين لكاس الامم الافريقية وتعتبر هذه المقابلة الثالثة و العشرون في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين .

٠ المواجهة 23  تاريخ المنتخبين.

وتعتبر هذه المقابلة رقم 23 في تاريخ المنتخبين حيث سبق وان التقيا 22 مقابلة كانت حصة الاسد من نصيب المنتخب الوطني حيث تمكن من الفوز على السنغال في 13 مقابلة بين رسمية و ودية في حين عاد الفوز لاسود التيرنغا في 4 مواجهات فقط بينما انتهت 5 مقابلات كاملة بالتعادل فلمن ستعود الكلمة في لقاء الغد الذي سيجرى بالعاصمة السنغالية داكار بملعب عبدالله واد الذي شيد حديثا.

٠ بلماضي يريد الفوز من اجل احداث الوثبة.

هذا و يريد الناخب الوطني الفوز بالمباراة للخروج من ازمة الانتقادات التي تطاله خاصة بعد المبارتين الاخيرتين امام كل من تونس و تنزانيا الذان انتهتا بالتعادل حيث صرح المدرب ان هذه المقابلة هامة جدا للمنتخب من اجل التحضير الجيد لكاس الامم الافريقية شهر حانفي القادم كما اكد انه يريد صنع منتخب متكامل .

٠ اليو سيسي هذه المباراة منتظرة من كل افريقيا.

وفي تصريحات للصحافة السنغالية اكد مدرب ابطال افريقيا اليو سيسي ان مواجهة منتخب قوي كالجزائر تصنع الحدث عند كل الافارقة بحكم قوة المنتخبين حاملا اخر نسختين من كاس افريقيا كما اضاف انها مباراة قوية تمكن المنتخب السنغالي من معرفة مستواه الحقيقي قبل اقل من ثلاث اشهر على انطلاق الحدث القاري الابرز بساحل العاج.

٠ المباراة ستلعب بشبابيك مغلقة.

اكدت الصحافة السنغالية ان مباراة المنتخب الجزائري و السنغالي ستلعب بحضور اكثر من 50 الف مشجع حيث طرح الاتحاد السنغالي لكرة القدم 50 الف تذكرة بيعت في ظرف وجيز هذا وقد طالب السنغاليون من زيادة عدد التذاكر في حين وصلت اسعار التذاكر في السوق السوداء الى اكثر من 10 اضعاف سعرها الحقيقي.

٠ مباراة من العيار الثقيل فلمن تعود الكلمة؟ 

كما سبق وان ذكرنا ان هذه المواجهة هي رقم 23 في تاريخ المواجهات السنغالية الجزائرية فاليو سيسي يطمح للانتقام من بلماضي الذي تفوق عليه في اخر مقابلتين التي لعبتا بمصر في اطار كاس الامم الافريقية تمكن يوسف بلايلي من تسجيل هدف الفوز في الدور الأول و اطاح بونجاح بالسنغال في نهائي كأس إفريقيا سنة 2019 التي توج بها منتخبنا الوطني لثاني مرة في التاريخ.

 

بن. ن

شاهد أيضاً

” أبناء المقري يستعدون لإنطلاقة قوية ضد البجاوية”

  ” أبناء المقري يستعدون لإنطلاقة قوية ضد البجاوية” يواصل أبناء الحضنة المسيلية تحضيراتهم قبيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *