الإثنين , سبتمبر 16 2024

“المنتخب التونسي يرافق الجزائر خارج العرس القاري”

 

“المنتخب التونسي يرافق الجزائر خارج العرس القاري”

عقب فشله في تحقيق الفوز اليوم ،ودع المنتخب التونسي كأس آمم افريقيا من الدور الأول، وذلك بعد تعادل مخيب ودون أهداف لنسور قرطاج ضد جنوب افريقيا ،
على ملعب السلام “بعدما احتلت تونس المركز الرابع بنقطتين ضمن المجموعة الخامسة .

بالعودة إلى حيثيات المقابلة دخل المنتخب التونسي اللقاء بهدف الفوز لا غير من أجل تفادي الخروج المبكر ،حيث حاول رفقاء الجزيري الضغط على الخصم لكن دفاع البافا بافانا كان سدا ً منيعا وحرمهم من فتح باب التهديف في أكثر من مناسبة ،بعد تكتلهم في منطقة الدفاع
الربع الساعة الأخير من مجريات الشوط، عرفت تراجع كتيبة المدرب قادري وهو ما استغله بيرسي تاو وزملاؤه وكادوا يباغثون التونسيه لينتهي الشوط الأول كما بدأ.

وفي المرحلة الثانية لم يقدم نسور قرطاج الكثير من أجل الفوز وكان مهددًا في أكثر من مرة من هز شباكه لينتهي اللقاء بتعادل أقصي على إثره المنتخب التونسي من الدور الأول فيما تأهل منتخب جنوب افريقيا في المركز الثاني ب4نقاط خلف المتصدر منتخب مالي برصيد 5نقاط.

وبعد الإقصاء المخيب لنسور قرطاج أعلن المدرب جلال قادري رميه للمنشفة و استقالته من على رأس العارضة الفنية للمنتخب بعد فشله في تحقيق الصعود إلى الدور المقبل من الكان .

•هذا وجاء إقصاء المنتخب التونسي بعد أن منيّ بخسارة في مباراته الأولى أمام نامبيا بهدف مقابل لا شيئ ،و تعادل مفاجئ أمام مالي بهدف مقابل هدف ،و أخيرا التعادل المخيب ضد جنوب افريقيا بدون أهداف.

وتعد هذه المرة الأولى التي يخرج فيها منتخب تونس بطل أفريقيا في 2004 من هذا الدور بعد 11 عاماً كاملا ،وتحديدا في نسخة 2013 التي استضافتها جنوب أفريقيا.

•ورافق المنتخب التونسي المنتخب الجزائري في قائمة المنتخبات العربية التي ودعت العُرس الإفريقي بالكوت ديفوار مبكرًا ،بعد أن عجز الخضر عن إجتياز دور الثمانية بعد تعادلين وخسارة مفاجاة ضد المنتخب الموريتاني ليستقيل المسؤول الأول عن العارضة الفنية للجزائر جمال بلماضي هو الاخر بعد هذه الإنتكاسة.

برنجي أسماء

شاهد أيضاً

سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

  سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ . إتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *