الإثنين , سبتمبر 16 2024

الكونغو الديمقراطية تحرم أسود الأطلس من تأهل مبكر

 

الكونغو الديمقراطية تحرم أسود الأطلس من تأهل مبكر

سقط منتخب المغرب في فخ التعادل الإيجابي مع نظيره الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد على ملعب “لاورينت بوكو ” ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار.

المنتخب المغربي كان السباق في إفتتاح باب التسجيل عن طريق لاعب “باريس سان جيرمان” أشرف حكيمي في الدقيقة السادسة بعد ركلة ركنية نفذها زميله حكيم زياش.
أسود الأطلس سيطروا على مجريات الشوط الأول وشكلو العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى المنافس، لكن مع مرور الوقت دب العياء أجسادهم بفعل أحوال الطقس الصعبة وتراجع أدائهم بشكل كبير.

المنتخب الكونغولي تحصل على فرصة ذهبية لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة بعد أن احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالحهم في الدقيقة 42 لكن “سيدريك باكمبو” لم يستطع ترجمتها إلى هدف.

نجح لاعب الوسط “سلاس أومانخيتوكا” في تسجيل هدف التعادل لصالح الكونغو الديمقراطية خلال الشوط الثاني بعد تمريرة حاسمة من زميله “ميسشاك إيليا” في الدقيقة 77 لتنتهي بعد ذلك أحداث المباراة بالتعادل.

وبهذه النتيجة يصبح رصيد المنتخب المغربي 4 نقاط يتصدر بها المجموعة السادسة يليه منتخب الكونغو برصيد نقطتين في المركز الثاني ثم زامبيا بنقطة واحدة وتنزانيا بدون رصيد.

وتقام مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة يوم الأربعاء المقبل حين يلاقي المنتخب المغربي نظيره منتخب زامبيا و منتخب الكونغو الديموقراطية تنزانيا.

بن طيب أحلام

شاهد أيضاً

سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

  سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ . إتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *