الفيلة تعود من الجحيم و تضرب موعدا للنسور في النهائي

 

الفيلة تعود من الجحيم و تضرب موعدا للنسور في النهائي

قطع المنتخب الإيفواري تأشيرة التأهل٫ وحجز مقعدا له في نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 التي يستضيفها حاليا؛ عقب فوزه على نظيره منتخب كونغو الديمقراطية بهدف مقابل صفر ؛ في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء وكان ملعب الحسن وتارا مسرح لها.
دخل المنتخب الكونغولي الشوط الأول بطريقة منظمة، حيث تفوق من ناحية الكرات الثابتة والقوة في الإرتداد الدفاعي السريع ؛لكن ذلك قبل إنقلاب الموازين لتصبح السيطرة إيفوارية في وسط الميدان وتوغل الفيلة نحو الخطوط مما خلق زعزعة في دفاع الخصم؛ لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي دون اهداف.
تميزت فعاليات الشوط الثاني بإحراز هدف التقدم لأصحاب الأرض بقدم سيباستيان هالر في الدقيقة 65 عن طريق مهارة فنية فردية رائعة خادعت حارس المرمى وسكنت الشباك؛ لينتهي اللقاء بفوز مثير لمنتخب ساحل العاج على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة هدف مقابل لا شيء ليصعد منتخب الفيلة إلى نهائي البطولة .
وبهذا الفوز يضرب لنا منتخب الكوت ديفوار موعدا مع المنتخب النيجيري؛ في نه‍ائي ناري سيحدد الفائز باللقب القاري ؛ و ستكون المواجهة بين النسور والفيلة يوم الأحد القادم 11 فيفري بملعب الحسن وتارا على الساعة 21:00
بينما ستقام مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع مساء السبت 10 فيفري بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية.

بلمولود امال

شاهد أيضاً

سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ .

  سيباستيان هالر موهبة إفريقية سيخلدها التاريخ . إتجهت أنظار عشاق الساحرة المستديرة خلال كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *