السد يصعق الهلال و يكسر عقدة التعادلات في البطولة العربية

الرياضي نت-حسم هدف قاتل المباراة المثيرة التي جمعت الهلال السعودي بالسد القطري في ثاني جولات دور المجموعات بكأس الملك سلمان للأندية بأبها السعودية.

وخطف السد فوزا قاتلا من الهلال بـ3 أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جوارهما فريقي الوداد المغربي وأهلي طرابلس الليبي.

وعانت تلك المجموعة من عقدة التعادلات منذ انطلاق البطولة، حيث انتهت مبارياتها الـ3 الأولى بالتعادل، بداية من التعادلين السلبيين في الجولة الأولى بين الوداد والسد والهلال وأهلي طرابلس، ثم التعادل في أولى مبارياتها بالجولة الثانية اليوم بين الفريقين المغربي والليبي 1-1.

وكادت عقدة التعادلات تفرض نفسها في مباراة الهلال والسد، رغم الإثارة الشديدة التي شهدتها في أغلب فتراتها، حيث ظل التعادل بهدفين لمثلهما سيد الموقف حتى الوقت بدل الضائع من اللقاء عندما خطف السد هدف الفوز.

كان الهلال تقدم بهدف أول عبر محترفه البرازيلي مايكل ديلغادو في الدقيقة العاشرة من اللقاء بعد هجمة منظمة سريعة أسكنها بلمسة ساحرة بقدمه اليمنى في الشباك.

لكن رد السد جاء عبر مهاجمه الجزائر القناص بغداد بونجاح، من ضربة رأس متقنة قابل بها كرة عرضية محكمة في الشباك الهلالية، في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

واقتنص الفريق القطري المقدمة بعد مرور 5 دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني بعد متابعة لاعبه طارق سلمان لركلة ركنية نفذها أكرم عفيف، حيث أودعها بلمسة ساحرة برأسه في الشباك.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء بعد اللجوء لتقنية الفيديو (VAR)، سجل منها سالم الدوسري هدف التعادل للهلال في الدقيقة السابعة و الستين من عمر المباراة، ليعود الفريقان مجددا لنقطة البداية.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة سيحكمها التعادل، اقتنص الإكوادوري غونزالو بلاتا هدف الفوز لصالح السد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ليمنح الفريق القطري ثلاث نقاط ثمينة تصدر بها المجموعة.

ورفع الفوز رصيد السد إلى أربع نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أهلي طرابلس والوداد، فيما تراجع الهلال إلى المركز الرابع، ليتذيل المجموعة بنقطة وحيدة، ليصبح مهددا بتوديع البطولة مبكرا.

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

كاس الاندية العربية| رونالدو يسقط الضحية 136

إعتلى الدولي البرتغالي ومهاجم ريال مدريد و مانشستر يونايتد و يوفنتوس الإيطالي هدافي كأس سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *