الإثنين , سبتمبر 16 2024

الحمراوة يطيحون بشبيبة الساورة


في إطار الجولة 29 من البطولة المحترفة الأولى موبيليس، استقبل عشية اليوم فريق مولودية وهران نضيره فريق شبيبة الساورة، على أرضية ملعب أحمد زبانة .
الحمراوة، أصحاب الأرض و الجمهور، في المركز 9 ب 38 نقطة يسعون جاهدين لإبقاء نقاط اللقاء في وهران لضمان البقاء نهائيا.
من جانبهم،، أشبال منير زغدود سيعتمدون على خبرتهم لكسب نقاط تخولهم لإنهاء البطولة على الأقل في البوديوم .
كما كان منتظرا، عرفت بداية الشوط الأول ضغطا مباشرا من هجوم المولودية، الدقيقة 3′ القائد لفرع يضيع وجها لوجه كرة صدها بإحكام الحارس سعيدي.
تتوالى الهجمات من المحليين و يتوالى معها إهدار الفرص، الجناح المتألق بن قرينة، و بعد عمل فردي جبار يضيع في الدقيقة 14’مخالفة مباشرة مرت على بضع سنتيميترات من العارضة الأفقية لمرمى سعيدي.
إصرار أشبال عمر بلعطوي و تفوقهم في منطقة الخصم اجبر لاعبي الساورة على التكثل في الدفاع ، فلا قذفة بن عياد القوية في د34′, و لا صاروخية بن قرينة دقيقة بعدها، تمكنت من خداع الحارس سعيدي الذي كان في يومه.
إكتفى الضيوف بلقطة يتيمة عن طريق حمية في الدقائق الأخيرة، ام نشكل أي خطر يذكر على الحارس صوفي، لينتهي الشوط الأول كما بدأ، بالتعادل الأبيض صفر لمثله.
توجيهات المدربين ظهرت جليا مع إنطلاقة الشوط الثاني، حيث دخل لاعبوا الساورة أكثر فاعلية و أقلقوا الحارس صوفي بهجمات سريعة من الجانبين، رد عليهم الحمراوة بمحاولات فردية من بن قرينة و فغلول، و التي باءت كلها بالفشل.
إنخفض إيقاع المباراة، رغم الأهازيج المتعالية من الجماهير الحاضرة في المدرجات، الطامعة لرؤية مردود كروي أفضل أو على الأقل ضمان الأهم و هو كسب نقاط المباراة ، ليأتي الخبر السعيد لأبناء الحمري، من قذفة بن عمارة عبد الحفيظ التي سكنت شباك الزوار في الدقيقة 71′ ، معلنة أول أهداف المقابلة.
تتوالى الدقائق و تتوالى معها الفرص المهدرة، رغم التغييرات من الطرفين، تعزيز الدفاع من طرف مولودية وهران و محاولة إدراك التعادل من شبيبة الساورة، لتأتي الدقيقة 93″ مع إعلان الحكم شيحاوي نهاية الشوط الثاني و كذا المباراة بنتيجة هدف لصفر لصالح مولودية وهران ليعزز بذلك الحمراوة رسميا، بقاءهم ضمن حضيرة الكبار لموسم آخر.

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

” الميركاتو يشتعل في اخر ساعته “

  ” الميركاتو يشتعل في اخر ساعته ” انهت الأندية الجزائرية الميركاتو الصيفي بطريقة دراماتيكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *