الإثنين , سبتمبر 16 2024

الحلم الفرنسي يتلاشى…وإسبانيا نحو اللقب الرابع.

 

الحلم الفرنسي يتلاشى…وإسبانيا نحو اللقب الرابع.

حجز الماتدور الإسباني تأشيرة النهائي بعدما قلب تأخره إلى فوز على المنتخب الفرنسي بنتيجة (2_1), في مباراة إحتضنها ملعب”أليانز أرينا” الثلاثاء , ضمن منافسات الدور النصف النهائي من بطولة أمم أوربا 2024 المقامة بألمانيا.

بدأت المباراة على نار من جمر بين الفريقان, حيث إفتتحت فرنسا التسجيل مبكرا برأسية “كولومواني” عند الدقيقة (9).بعدها حاول مبابي كتابة إسمه في اللقاء عندما تسلل بين ثغرات الدفاع الإسباني لكن الخطة لم تنجح, ليأتي الرد سريعا من الماتدور بتسديدة رائعة من اللاعب “لامين يامال” في الدقيقة (20) سكنت الشباك الفرنسية. قبل أن يزور “أولمو” الشباك للمرة الثانية بعد 4دقائق فقط من الهدف , ليغلق الشوط الأول بتقدم إسباني (2_1).

أما مجريات الشوط الثاني, فعرفت فشل فرنسي للعودة في اللقاء بعدما ظهر بأداء “باهت” رغم الإستحواذ الكبير على الكرة . وحاول المدرب الفرنسي “ديديه ديشان” أن يلعب ورقة الهجوم ب”جيرو” لإحراز هدف التعادل لكن كل المحاولات وجدت جدارا إسباني .

ليعلن الحكم صافرة نهايته بتأهل لاروخا إلى النهائي ونهاية الحلم الفرنسي.

هذا وسيكون المنتخب الإسباني على موعد مع كتابة التاريخ حيث يسعى للإنفراد بعدد ألقاب الذي يتشاركه مع ألمانيا (3ألقاب لكل منهما) عندما يواجه الفائز من مباراة “إنجلترا و هولندا” التي ستعلب غدا .

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب”

  بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب” توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *