الخميس , سبتمبر 19 2024

البرتغال من أجل إستعادة مجد 2016.

 

البرتغال من أجل إستعادة مجد 2016.

يبدأ البرتغال رحلة البحث عن اللقب الغالي بقيادة النجم والقائد “كريستيانو رونالدو”, بمواجهة المنتخب التشيكي ضمن منافسات المجموعة السادسة في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الأمم الأوربية 2024 المقامة بألمانيا في فترة 14جوان إلى 14 جويلية.

وستخوض كتيبة مارتينيز المواجهة يوم الثلاثاء بمدينة لايبزيغ على أرضية ملعب “ريد بول” الذي يتسع ل 40 ألف متفرج في تمام الساعة الثامنة بتوقيت الجزائر.

وتدخل الديكة البرتغالية المباراة بسجل خالي من الهزائم أمام منتخب التشيك في أخر 4لقاءات جمعت بينهما,بينما يدخل النجم البرتغالي “الدون”غمار اللقاء بالمشاركة السادسة له في البطولة ويبحث من خلالها على تعزيز رقمه القياسي مع منتخب البحارة .

ويرغب منتخب”برازيل أوربا” في العودة إلى منصات التتويج بعد غياب منذ 2016 لإمتلاكه جيلا مميزا وتشكيلة مدججة بالنجوم الكبار بقيادة المدرب الجديد “مارتينيز” الذي سيكون اليورو الأول له بقميص البرتغال, الذي كسب رضا الشارع البرتغالي من جهة ومن جهة أخرى أعاد النشاط للبحارة ب 13إنتصار في 15 مباراة ويسعى الإسباني الى إعادة المجد للبرتغال بعد خيبة كأس العالم بقطر بالخروج على يد المغرب بقيادة المدرب السابق “فارناندز سانتوس”.

في المقابل,يسعى المنتخب التشيكي إلى تأكيد قوته في البطولة ومحاولة الخروج من المباراة الأولى بأقل الأضرار أمام البرتغال, وتعول الكتيبة على ثلاثي فريق ليفركوزون الألماني المكون من المهاجمين “باتريك و أدم هلوزيك”والحارس “كوفار” المتوجين بثنائية الدور الألماني وكأس ألمانيا.

وتطمح كتيبة المدرب إيفان هايك إلى إستعادة أمجاده الغابرة بعد تراجعه في الأونة الأخيرة.

يبقى المنتخب التشيكي يحظى بمكانة في أوربا إلا انه سيصدم مع البرتغال الذي يمني النفس لتكرار إنجاز يورو 2016.

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب”

  بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب” توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *