الإثنين , سبتمبر 16 2024

الأفاعي السوداء ..المنتخب المجهول في مجموعة الخضر.

وضعت نتائج قرعة تصفيات افريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المنتخب الوطني في مجموعة متوازنة تضم منتخبات سبق و أن واجهها الخضر في مناسبات فائتة على غرار أوغندا ،بوتسوانا و غينيا.

حيث يعتبر منتخب غينيا منافسا رئيسيا لكتيبة بلماضي على تأشيرة المونديال و بدرجة أقل منتخبي أوغندا و بوتسوانا بحكم مواجهتنا لهم مؤخرا، بينما لن يختلف منتخب الصومال عن جيبوتي ليبقى المنافس المجهول في المجموعة للمحاربين هو الموزمبيق.

حيث سيكون رفقاء القائد محرز على موعد مع أول مواجهة رسمية مع الموزمبيق عبر تاريخ المنتخب الأول.
فقد سبق أن تبارى محاربوا الصحراء مع خصمهم على مستوى المنتخب الأول في مواجهتين وديتين عامي 1986_1996،
و كانت نتيجة الأولى التي احتضنها ملعب 5 جويلية سنة 1986 تحضيرا للكان و التي تأهل إليها موزمبيق لأول مرة وقتها برباعية مقابل هدف لصالح الخضر .

أما اللقاء الثاني لعب خارج الديار و كان قبل أسبوع من انطلاق كأس افريقيا 1996 و صادفت بلوغ الموزمبيق لنهائيات الكان للمرة الثانية في تاريخهم وانتهى بخسارة الخضر بهدف يتيم.
بينما لعب المنتخب المحلي ضده في كأس افريقيا للمحليين التي احتضنتها الجزائر و استطاع أشبال بوقرة الفوز بهدف من توقيع حسين دهيري.

ما يجعل منتخب موزمبيق مجهولا نوعا ما إضافة لقلة التباري معه خاصة أنه يعتمد على المدرسة البرتغالية بحكم العلاقة بين البلدين ليختلف بذلك عن بقية المنتخبات التي اعتاد الخضر منافستها والتباري معها.

و يقترب رجال المدرب تشيكينيو كوندي من حسم التأهل لنهائيات العرس الافريقي المزعم إجراءه على الاراضي الإيفوارية حيث يحتلون المركز الثاني خلف المتصدر منتخب السنغال و بالتالي قد تبلغ الموزمبيق كأس افريقيا بعد غياب دام لأكثر من عقد لتكون بذلك المشاركة الخامسة لهم عبر تاريخ المنافسة فقد سبق لهم الوصول لنسختة 1986 ،1996 ،1998، 2010

كما يضم في صفوفه عددا معتبرا من اللاعبين الناشطين في أوروبا أغلبهم يلعبون في الدوري البرتغالي و أندية متواضعة في فرنسا في حين يعتبر لاعب اتليتيكو مدريد رينيلدو مندافا أشهرهم.

وسام جلال

شاهد أيضاً

“الخضر يطفئون لمعان النجوم الوحيدة وتألق لافت للعناصر الجديدة”

  “الخضر يطفئون لمعان النجوم الوحيدة وتألق لافت للعناصر الجديدة” ألحق المنتخب الوطني الجزائري خساره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *