الإثنين , سبتمبر 16 2024

اتحاد العاصمة| المسامعية على موعد مع دخول التاريخ.

من المقرر أن تقام مباراة نهائي السوبر الإفريقي 2023 في نسختها ال32 بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة، غدا الجمعة في تمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت الجزائر على أرضية ملعب الملك فهد (68752 مقعد)، بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

وسيدخل الأهلي هذا النهائي بصفته حاصد لقب دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة، بينما يلعب فريق اتحاد العاصمة الجزائري اللقاء بصفته بطل الكونفدرالية،
وسيشهد هذا العرس القاري رغبة كلاهما في إضافة بطولة أفريقية جديدة في نفس الموسم.

وسيتنافس الفريقان للفوز بكأس أفضل فريق في القارة السمراء لعام 2023.

يعد هذا اللقاء بالكثير و سيكون مفتوحا نظرا للتحدي والحافز الذي يميز اللاعبين لهذا النوع من المباريات. من المؤكد أن الأهلي هو المرشح الأوفر حظاً نظراً لخبرته وتجاربه السابقة، لكن اتحاد العاصمة قام بإعداد جيد ويبدو أن أبناء سوسطارة مستعدون للمعركة.
ويأمل مدرب اتحاد العاصمة عبد الحق بن شيخة، الذي فاز بنفس كأس السوبر الموسم الماضي مع نهضة بركان المغربي، في تكرار الإنجاز هذه المرة مع أبناء لعقيبة.

وأشار المدرب الوطني السابق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المباراة النهائية: “لقد حضرنا بشكل جيد لهذا النهائي وطموحنا هو رفع الكأس. نحن نحترم الأهلي العملاق الإفريقي الذي لا يحتاج إلى تعريف.
الضغط خلال المباراة سيكون على المنافس خاصة أن الأهلي على الورق هو المرشح الأوفر حظا للفوز نظرا لتاريخه والألقاب التي يمتلكها”.

يعد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، مدربًا صاحب خبرة، حيث أثبت جدارته بالفوز بالثلاثية مع الأهلي هذا الموسم، فمن المتوقع و بدون شك، أن المعركة ستكون تكتيكية و صعبة بين الفنيين للفوز باللقب القاري.

عين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإدارة هذه المباراة، الحكم الجابوني بيير غيزلان أتشو، بمساعدة مواطنه بوريس مارليز ديتسوجا (مساعد أول) والكاميرونية كارين فومو (مساعد ثاني)، و السنغالي عيسى سي كحكم رابع.

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي على مر التاريخ، حيث حقق اللقب في 8 مناسبات سابقة، بينما خسر المارد الأحمر اللقب مرتين فقط، الأولى أمام الزمالك في جنوب أفريقيا عام 1994، والأخرى في النسخة ال23, بضربات الترجيح أمام فريق وفاق سطيف في ملعب مصطفى تشاكر يوم 21 فبراير 2015 ، تحت أنظار 15 ألف متفرج.

الأهلي : 8 مرات.
الزمالك : 4 مرات.
مازيمبي : 3 مرات

هشام مرزوقي

شاهد أيضاً

 أبناء العقيبة ينهزمون في خرجتهم الإفريقية 

    أبناء العقيبة ينهزمون في خرجتهم الإفريقية   حل شباب بلوزداد ضيفا على نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *