الإثنين , سبتمبر 16 2024

إنجلترا تخرج من عنق الزجاجة بتأهل دراماتيكي 

 

إنجلترا تخرج من عنق الزجاجة بتأهل دراماتيكي

عبر المنتخب الإنجليزي إلى دور الربع النهائي من بطولة أمم أوربا المقامة حاليا بألمانيا, بعد الفوز على سلوفاكيا بنتيجة (2_1) في اللقاء الذي أقيم على أرضية “فيلتنيس أرينا “مساء الأحد في تمام الساعة الخامسة مساءا.

كانت بداية المباراة سلوفاكية , عندما هددوا مهاجمو سلوفاكيا مرمى بيكفورد لتأتي الدقيقة (25) ويهز “إيفان سكرانز” الشباك بتمريرة بينية مانحا هدف التقدم لسلوفاكيا , ليحاول بعدها رجال ساوتغيث الإستفاقة والعودة في اللقاء لكن كل تمريرات خارج الخشبات الثلاثة لينتهي الفصل الأول بتقدم سلوفاكيا بهدف دون رد.

أما أحداث الشوط الثاني, فعرفت إستحواذ إنجليزي لمجريات اللقاء بدون أهداف بالمقابل صمد المنتخب السلوفاكي طيلة الشوط حتى أضاف الحكم 6 دقائق , كانت كفيلة للإنجليز للتعادل بأقدام النجم المدريدي “جود بيلنغهام” من مقصية في الدقيقة (90+5).

وذهبت المباراة إلى الوقت الإضافي بعد التعادل الإيجابي , وفي بداية الشوط الإضافي الأول إقتنص القائد “هاري كين” هدف التقدم لإنجلترا من رأسية سكنت الشباك , أما الشوط الإضافي الثاني عرف تراجع إنجليزي إلى منطقتهم في ظل ضغط من لاعبي سلوفاكيا . ليعلن الحكم على نهاية المباراة بفوز الأسود الثلاثة (2_1) ويعبرون بذلك إلى الربع النهائي.

هذا وسيلاقي الإنجليز المنتخب السويسري في الربع النهائي الذي فاز على حامل النسخة السابقة “إيطاليا” بهدفين دون رد.

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب”

  بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب” توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *