الإثنين , سبتمبر 16 2024

” إحصائيات الجزائر في ثاني يوم من الأولمبياد “.

 

” إحصائيات الجزائر في ثاني يوم من الأولمبياد “.

نجحت الجمبازية الجزائرية “كايليا نمور” اليوم الأحد بالضفر ببطاقة العبور إلى نهائي في تخصص العارضتين المتوازنتين ضمن الألعاب الأولمبية المقامة بعاصمة الأضوء(26جويلية إلى 11أوت).

وبدأت صاحبة ال17 سنة المنافسة بأداء قوي ومبهر , حيث حققت تنقيط 15.600 في جهاز المتوازي مختلف الإرتفاع وفي القفز حققت 14,عارضة التوازن 13.200,أما على مستوى الحركات الأرضية فجنت 13.66, لتضمن تأهلها إلى مسابقة الفردي العام برصيد 55.966 وبذلك باتت نمور قريبة جدا من إهداء الجزائر أول الميداليات في نسخة باريس.

هذا وكان الجذاف الجزائري “سيد علي بودينة”قد حجز هو الأخر تأهله إلى الربع في منافسات التجديف (السباق الإستدراكي), بعدما خطف المركز الأول بتوقيت 7.10.23 في سباق فردي وزن ثقيل ليعوض إخفاق الأمس.

فيما فشلت زميلته “نهاد بن شلبي” في التدراك بعد حلولها الثالثة في مجموعتها بتوقيت قدره3.10.34.

أما على مستوى تخصص الرماية ,فشل الجزائري “كسيلة عدولة” بالتأهل عندما إحتل المرتبة 49 والأخير .

فيما إنسحبت زميلته “هدى شعبي” من المنافسة إحتجاجا على قرار اللجنة الأولمبية الجزائرية بمنع مدربها من مرافقتها بسبب العقوبة المفروضة عليه.

وفي تخصص “الكانوي كاياك سلالوم” الجزائرية كارول بوزيدي بدورها أخفقت في التأهل للنهائي من المنافسة وإكتفت بالمركز 14 حيث يتأهل للنهائي 12 من 25 مشاركة.

وإختتم الثنائي (كسيلة وتنينة معمري) ركب المغادرين وجاءت الخسارة في الجولة الثانية أمام منافس لهما من تايلندا بشوطين نظيفين (شوط أول:21/14) (شوط ثاني: 21/09) ليكونوا خارج السباق بصفة رسمية.

بهذه النتائج طوت الجزائر ثاني يوم لها في منافسات الأولمبياد.

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

مشاركة جزائرية مشرفة في الألعاب البارالمبية

  مشاركة جزائرية مشرفة في الألعاب البارالمبية تستمر المشاركة الجزائرية في الألعاب البارالمبية باريس 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *