الخميس , سبتمبر 19 2024

أوكرانيا تودع اليورو…وبلجيكا تصطدم مع فرنسا.

 

أوكرانيا تودع اليورو…وبلجيكا تصطدم مع فرنسا.

خيم التعادل السلبي على المواجهة المنتظرة بين أوكرانيا وبلجيكا في المباراة التي إحتضنها ملعب ” إم اتش بي أرينا” بشتوتجارت , مساء الأربعاء وذلك في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوربا “يورو 2024” المقامة حاليا بألمانيا.

بدأت بلجيكا الشوط الأول ,مكشرة عن أنيابها فعند الدقيقة السابعة “لوكاكو” يهدر فرصة محققة من المسافة صفر ليسددها في أحضان الحارس ” تروبين” . إنتظر الأوكرانيين 20 دقيقة ليرسل “ياريمتشويك” تسديدة كادت أن تسكن الشباك لولا تألق الحارس “كاستيلس” لها على مرتين, هذا ولم يتوقف الزحف الأوكراني على الخشبات الثلاثة ومن جهته واصل “لوكاكو” إهدار الفرص لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة (0_0).

بدأ الشوط الثاني , وبدأت معه محاولات رفقاء زينشينكو لإقتناص هدف التأهل , لكن بلجيكا بدفاعها و حارسها وقفت سدا منيعا لأي تسديدة , وكادت بلجيكا أن تفتتح باب التسجيل عند الدقيقة (73) بعدما تصدى ” تروبين” لكرة قوية من كاراسكو. وفي أخر الأنفاس حاول “سوداكوف” التوغل من العمق وسدد كرة لحسن الحظ “كاستيلس” أراد شباكه نظيفة , ليعلن الحكم على صافرة النهاية بالتعادل بين المنتخبين.

وعلى وقع النتيجة, بلجيكا تتأهل الى الدور 16 بوصافة المجموعة 5 وتضرب موعدا مع فرنسا في مواجهات الثمن , بينما أوكرانيا ودعت البطولة ب 4 نقاط متذيلة ترتيب المجموعة.

بالمقابل , في مباراة أخرى رومانيا تكتفي بالتعادل الإيجابي أمام نظيرتها سلوفاكيا(1_1) و تتاهل الى الثمن متصدرة المجموعة على حساب بلجيكا .

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب”

  بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب” توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *