” أبناء العقيبة الى النصف النهائي “

 

” أبناء العقيبة الى النصف النهائي ”

 

في أمسية كروية ليوم 12 أفريل 2024 منسمة بعطر الربع النهائي من كأس الجمهورية الجزائرية إستقبل الشباب البلوزدادي نادي ترجي مستغانم بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة ، و قد انتهت المباراة في وقتها الاصلي و الاضافي بالتعادل ثلاثة أهداف في كل شبكة، وعرفت تأهل الشباب بركلات الترجيح باربع ركلات مقابل ركلتين للترجيللترجي وبهذه النتيجة ابناء العقيبة الى النصف النهائي.

 

الشروط الأول، عرف دخول رفقاء بن رابح بقوة في المقابلة في ما عرف تأخر في التأقلم لأبناء لعقيبة، و بخطأ فادح من المدافع حسين بن عيادة كلف الشباب ضربة جزاء للخصم، سددها اللاعب صالحي ياسين في شباك الحارس رضوان معاشو في الدقيقة 15′. بعد دقيقتين حاول بوراس التعديل للشباب و نبع الأمل من جديد في المدرجات إلا أنه وجد الحارس هنان عبد السلام بالمرصاد، كما أنه تصدى لأغلب الكرات والفرص البلوزدادية في التعديل ومن بينها كرة أرسلها إلى الركنية نفذها يوسف لعوافي بمليمترية في أقدام إسحاق بوصوف ليضيع هدف جميل بمقصية في الدقيقة 33′ كادت تغير مجريات المنافسة ، ليأتي البارع بلخير محمد إسلام ليفك عقدة الوصول إلى شباب حارس عرين الحواتة و بعمل جماعي من الشباب جاء هدف التعادل برأسية هذا الأخير في الدقيقة 37’، لتضاف 4′ دقائق كوقت بدل الضائع ويعلن عن نهاية المقابلة.
الشوط الثاني، دخل الشباب بعزم على إفتكاك تأشيرة العبور وإسعاد آلاف الجماهير المتنقلة إلى قسنطينة و بأسيست من بلخير جاء الهدف الثاني بإتقان من ليونيل وامبا بالدقيقة 58′ ألهب مدرجات أبناء العقيبة ، لتوضع جملة من التغييرات في كلى الفريقين، ليعدل اللاعب زياد في الدقيقة 88′ ليجعل ليونيل وامبا يندم على كل هدف ضيعه. لتنتهي المقابلة بالتعادل هدفين لهدفين والتوجه إلى الأشواط الإضافية.
الأشواط الإضافية، جائت لتغير النتيجة بعد 2′ دقيقة من إعلان الحكم عن صافرة إنطلاق الشوط الأول الإضافي بهدف من البديل مزيان، لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم أبناء العقيبة. الشوط الإضافي الثاني جاء ليغير نسيم المقابلة ويجعلها أكثر حماسا خصوصا بعد هدف الحواتة في الدقيقة 110′ الذي جاء ليعدل النتيجة ثلاث أهداف في كل شبكة، لينتهي الشوط الإضافي الثاني والتوجه إلى ركلات الترجيح لتكون الفاصل في المواجهة.
الركلات جائت ب4 ركلات ناجحة مسجلة في شباك الترج، و ركلتان ناجحتان في شباك البلوزدادية مع تضييع ركلتين، لتنتهي المقابلة بتأهل الشباب الرياضي البلوزدادي إلى الدور نصف النهائي و إقصاء الترجي الرياضي لمدينة مستغانم.

 

وبهذا يتفرغ الترجي للبطولة المحلية وتحقيق الصعود إلى البطولة المحترفة الأولى رفقة أولمبيك أقبو، أما عن الشباب فسوف يكمل ما تبقى له من مشوار السيدة الكأس، وكذا تصحيح جملة من الأخطاء لإفتكاك مقعد في البوديوم والمشاركة في المنافسة القارية للموسم القادم.

 

 

مونيا ڤوني

شاهد أيضاً

 أبناء لعقيبة يستهدفون الكأس التاسعة

  أبناء لعقيبة يستهدفون الكأس التاسعة     يواجه شباب بلوزداد نادي مولودية الجزائر المتوج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *