الخميس , سبتمبر 19 2024

النمسا تحجز بطاقة التأهل في الريادة

 

النمسا تحجز بطاقة التأهل في الريادة

فاجأ منتخب النمسا اليوم الثلاثاء منتخب “الطواحين الهولندية”,بالفوز عليه بثلاثية مقابل إثنين بالملعب الأولمبي برلين في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس الأمم الأوربية 2024 المقامة حاليا بألمانيا.

شهد الشوط الأول, إثارة منذ الوهلة الأولى بتقدم نمساويا عن طريق “دونيايل مايلن” بالخطأ في مرماه بعد 6 دقائق من صافرة البداية. بعدها أكمل أصحاب اللون البرتقالي محاولاتهم لتعديل الكفة إلا أن الحارس “بينتيز” أثبت إمكانياته بتصدياته, لينتهي الشوط الأول بتقدم النمساويين.

أما الشوط الثاني, ودون أي مقدمات لاعب ليفربول “جاكبو” يعدل النتيجة لصالح الهولنديين عند الدقيقة 48, قبل أن يبصم شهيد برأسية رائعة ويهز شباك الحارس “فيربروجن” للمرة الثانية ,بعدها أدرك الهولنديين التعادل في الدقيقة 76 بأقدام ممفيس ديباي بعد إستلام رائع للكرة ,ثم عادت النمسا للمرة الثالثة لتزور الشباك بتمريرة بينية من “بومجارتز”ليقابلها “سابيترز”بمهاراته ويهز الشباك في الدقيقة 81, حاول رفقاء القائد “فان ديك”العودة في الأنفاس الأخيرة لكن دون جدوى, ليغلق الحكم ملف المباراة معلنا فوز النمسا على هولندا بنتيجة (3-2) وبذلك تأهلت النمسا الى الدورة ال16 بصدارة المجموعة مستفيدة من تعثر الديوك الفرنسية في المقابلة الأخرى التي إنتهت بالتعادل (1-1) .
وبالتالي نمسا ب 6نقاط,تليها فرنسا ب 5 نقاط, أما هولندا فتجمد عدادها الى 4 نقاط وتضمن بذلك التأهل الى الثمن ضمن أفضل ثوالث يورو 2024.

صفاء ساحية.

شاهد أيضاً

بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب”

  بعد مشوار “التعب” لاروخا يتوج “بالذهب” توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *