الجمعة , أكتوبر 18 2024

 ” الباصي باصي و لياسما ذهب ماشي كاسي “

 

” الباصي باصي و لياسما ذهب ماشي كاسي ”

 

في سهرة رمضانية إستقبل إتحاد العاصمة على ملعب 5 جويلية خصمه النيجيري ريفرز يونايتد لحساب إياب الربع النهائي من كأس الكنفدرالية الإفريقية حيث كانت مهمة أبناء سوسطارة جد صعبة نظرا للنتيجة المفخخة التي إنتهت بها مباراة الذهاب بفوز الفريق النيجيري بهدف لصفر . حيث كان من المنتظر أن يحاول الفريق الخصم المحافظة على هذا المكسب و هذا الهدف و اللعب على نرفزة إتحاد العاصمة ، لكن الرياس تستهويهم المواعيد الكبرى حيث لم ينقادو نحو الفخ الذي نصبه الزوار و قامو بتقديم مباراة جميلة و بطولية إنتهت بتحقيق فوز مستحق بهدفين لصفر مع تحقيق ثاني تأهل تواليا لنصف نهائي كأس الكنفدرالية ، هذا التأهل أحيى لدى عشاق اللونين الأحمر و الأسود ذكريات الموسم الفارط.
الشوط الأول : الإتحاد يبدأ الضغط منذ البداية و يحاول تعديل الكفة و اللعب بأريحية و كاد ذلك أن يتحقق عن طريق بن زازة لكن الحارس أركاندي يمنع ذلك ، دقائق بعدها كانو يضيع هدف محقق للرياس .
الدقيقة الثامنة الفريق النيجيري ينفرد بالحارس بن بوط لكن الدفاع ينقذ الموقف في لقطة حبست أنفاس محبي الإتحاد .
مع مرور الدقائق الخصم يحاول مباغتة لياسما و يغلق جميع المنافذ و يلعب على المرتدات التي كادت تخادع أصحاب الأرض في كثير من المرات .
لكن إرادة الإتحاد صنعت الفارق حيث سرعان ما إستعاد السيطرة من جديد وكبح جماح الخصم بتهديدات متواصلة كانت بالتسديد من بعيد عن طريق باشا الذي كان قاب قوسين من منح الأسبقية للإتحاد على مرتين . لتأتي الدقيقة 37 لتنصف مجهودات أبناء سوسطارة بهدف من توقيع كانو بعد تمريرة من لعمارة لينتهي الشوط الأول بتفوق لياسما بهدف لصفر .
الشوط الثاني : الرياس يحاولون إضافة أهداف أخرى و اللعب بأريحية أمام خصم لا يستهان به أراد بدوره ضرب عرين بن بوط في مقتل و تسجيل هدف التعديل و إخلاط حسابات قاريدو ، و قد كانت أخطر كرة لريفرز في الدقيقة 72 بعد رأسية لكن العارضة الأفقية تنقذ مرمى بن بوط ، الكرة التي كانت بمثابة المنبه حيث إستفاق الإتحاد بعد هذه الكرة و قام بتسجيل الهدف الثاني عن طريق كانو في الدقيقة 73 بعد تمريرة من أتيبا .
الدقائق الأخيرة من المباراة سيرها الإتحاد بحنكة و عرف كيف يروض خصمه و يتأهل للنصف نهائي ليواجه نهضة بركان المغربي حيث ستلعب مباراة الذهاب في الجزائر على أن تلعب مباراة الإياب في المغرب .
ويجب الإشارة أن جماهير إتحاد العاصمة أكدت مرة أخرى تحضرها و رقيها حيث عبرت بطريقتها في المدرجات بلوحات جميلة دون إشعال شماريخ ، بعد تهديدات لجنة الانضباط بمعاقبة الفريق .
عراس وليد

شاهد أيضاً

” أبناء سوسطارة لتجاوز دور المجموعات “

  ” أبناء سوسطارة لتجاوز دور المجموعات ” أسدل الستار نهار اليوم الاثنين في تمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *